رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| تعميم بإذاعة نشيد للصاعقة في المدارس يوميًا

فيديو| تعميم بإذاعة نشيد للصاعقة في المدارس يوميًا

أخبار مصر

جانب من تدريبات الصاعقة

«قالوا إيه» في طابور الصباح والفسحة بأمر التعليم

فيديو| تعميم بإذاعة نشيد للصاعقة في المدارس يوميًا

وزير التعليم: لغرس المواطنة والانتماء لدى الطلاب

مصطفى سعداوي 04 مارس 2018 09:16

اعتبر  الدكتور أيمن البيلي الخبير التربوي أنّ تعميم وزارة التربية والتعليم بإذاعة نشيد الصاعقة "قالوا إيه" بجميع المدارس يوميًا من خلال طابور الصباح و الفسحة، مؤقت ولن يستمر، كما أنه لا يغني عن نشيد "بلادي".

وقال البيلي إنّ نشيد الصاعقة المصرية مؤقت يستخدم في  ظروف معينة مرتبطة بالحالة التي تعيشها الدولة في الوقت الرهان في محاربتها للإرهاب ينتهي بالقضاء على الإرهاب.

 

وأضاف لـ "مصر العرببة:  "من غير المقبول تبديل النشيد الوطني الرسمي "بلادي"  في المدارس التي تربت عليه الأجيال، بنشيد الصاعقة الذي ينتهي ويزول مع انتهاء السبب الذي أنشد من أجله وهو الإرهاب.

 

وقال البيلي، إن نشيد الصاعقة المصرية يناسب أن يعرض وتردده الطلاب في حفلة مدرسية، وليس بديلاً للنشيد الوطني، شأنه شأن "أغنية تسلم الإيادي".

 

 وتابع الخبير التربوي: "رفض ترديد نشيد فرقة الصاعقة في طابور الصباح في المدارس، لا يتعارض مع تشجيعنا ووقوفنا خلف الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب".

 

في المقابل، أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن هدف النشيد إثارة الطلاب وجدانيا واستثمار الحدث في غرس قيم المواطنة وبث روح الولاء والانتماء لدى التلاميذ.

 

وتابع: "لو أولادنا قاعدين فى أمان وسلام فى مدارسهم فلازم يعرفوا إن فيه ناس سهرانة وتضحى بأرواحهم، وهذا رسالة لهم علشان يذاكروا ويشتغلوا، وهدفنا إثارة وجدان الطلاب وجدانيًا كى ينفعلوا ويعبروا بالأشكال المختلفة فى دراستهم ".



 

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت إنّ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أصدر تعميمًا بإذاعة نشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه" وذلك بدون موسيقى في جميع المدارس يوميًا من خلال طابور الصباح وكذلك في أثناء الفسحة.
 

وأوضح  في تصريحات صحفية أنّ ذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بغرس قيم المواطنة وبث روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان