رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تفحم عروسين في رحلة شراء الأثاث من دمياط

فيديو| تفحم عروسين في رحلة شراء الأثاث من دمياط

أخبار مصر

حادث طريق اسماعيلية الصحراوي

فيديو| تفحم عروسين في رحلة شراء الأثاث من دمياط

ولاء وحيد 03 مارس 2018 18:03

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالإسماعيلية عن ماساة عروسين وأسرتهما لقوا حتفهم صباح اليوم في حادث مروع وقع على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وأسفر عن مصرع 9 أشخاص بينهم طفلين وتفحم جثثهم.

 

 

وأكدت تحقيقات النيابة أنّ الضحايا من أسرتين بمحافظة الفيوم كانوا في طريقهم لمحافظة دمياط لشراء جهاز ومستلزمات عروسين من الأسرتين .

 

 

تفاصيل الحادث  بدأت في صباح اليوم عندما عزم والد العروس وزوجته و2 من أقاربه على اصطحاب ابنته وخطيبها لشراء مستلزمات الجهاز من دمياط مستقلين سيارة بيجو وفي طريقهم  وقبل مدينة الاسماعيلية بنحو 30 كيلو إصطدمت السيارة التي كانوا يستقلونها بسيارة ميكروباص بسبب الشابورة .

 

 

وأدى التصادم لانفجار أسطوانة الغاز للسيارة البيجو وإشتعال النيران فيها مما أسفر عن مصرع جميع ركابها وتفحم  جثثهم .

 

 

استمع فريق من النيابة العامة ضم المستشارين احمد سمير واحمد الغولمي مديرا نيابة الاسماعيلية باشراف المستشار ياسر ابو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية إلى أقوال المصابين.

وبمعاينة موقع الحادث عثر على بعض المتعلقات والمبالغ المالية وهواتف محمولة توصل بها فريق النيابة العامة إلى أهل المجني عليهم، حيث تبين أن السيارة المتفحمة بداخلها أسرتين لعريس وعروسة من محافظة الفيوم وكانوا في طريقهم إلى محافظة دمياط لشراء عفش ومستلزمات الزواج .

 

وفي مشهد مأساوي تعرف أهالي الأسرتين الذين قدموا من الفيوم فور علمهم بالحادث وتمكنوا من التعرف على جثامين ذويهم وجاري  تسليمهم الجثامين .

 

وكان أحمد سمير مدير نيابة مركز الإسماعيلية  أمر  بانتداب الطب الشرعي لأخذ عينات حامض ال "d.n.a” للجثث المتفحمة داخل السيارة  

 



وشهد طريق القاهرة /الإسماعيلية الصحراوي صباح اليوم حادثًا مروعًا  لقي على إثره 9 أشخاص مصرعهم من بينهم جثث متفحمة بينما أصيب 8 أشخاص آخرين.

 

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان رسمي، إنّ حادث تصادم بين سيارتين بطريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي أدى إلى اشتعال أحدهما، ما أسفر عن وفاة 9 أشخاص و إصابة 8 آخرين.

ولفت إلى أنه تم نقل الوفيات والإصابات إلى مستشفيات حكومية بمحافظة الإسماعيلية، موضحًا أن "الإصابات تتراوح مابين حروق وكسور وجروح ويتلقى جميع المصابين الرعاية الصحية".

وفي ديسمبر الماضي كشف تقرير رسمي، عن مصرع ألف و929 شخصًا، وإصابة 7 آلاف و217 آخرين بحوادث طرق شهدتها البلاد خلال آخر 6 أشهر من العام ذاته، بانخفاض 28% عن الفترة ذاتها من 2016.
 

ويذكر أن تقريرًا إحصائيًا صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن حوادث الطرق والقطارات خلال النصف الأول من عام 2017، ذكر أن العنصر البشري كان السبب الرئيسي لحوادث السيارات على الطرق بنسبة قدرها 78.9٪.


ولفت التقرير إلى أنه بعد العنصر البشري تأتي الحالة الفنية للمركبة بنسبة قدرها 13.8٪ ثم العنصر الخارجي، من البيئة المحيطة مثل: "الطقس وحالة الجو وضعف الإنارة والشبورة"، ليسهم بنسبة 5.6٪ من أسباب وقوع الحوادث. 
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان