رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| معلمون يرقصون دعمًا للسيسي.. ونقيبهم: إنجازاته ملموسة 

فيديو| معلمون يرقصون دعمًا للسيسي.. ونقيبهم: إنجازاته ملموسة 

أخبار مصر

مسيرة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية

على كوبري قصر النيل

فيديو| معلمون يرقصون دعمًا للسيسي.. ونقيبهم: إنجازاته ملموسة 

نهى نجم- منى حسن 03 مارس 2018 21:37

على أنغام المزمار والطبل البلدي، ردد معلمون اليوم السبت هتافات وطنية أبرزها "تحيا مصر"، أعلى  كوبري قصر النيل بالقاهرة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.

 

وأطلقت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مسيرة بطول كوبري قصر النيل، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية. 

 


جاء ذلك عقب انتهاء فعاليات مؤتمر "انزل شارك.. مصر الاهم.. رغم التطرف والإرهاب "، الذي نظمته النقابة اليوم السبت، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.  
 

 

 

وقال خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلال المؤتمر إنّ الدافع وراء تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية يأتي دفاعًا عما تحقق من إنجازات ملموسة على أرض الواقع خلال الأربع سنوات.

وأضاف: "في عهد السيسي تم تسليح القوات المسلحة بأحدث المعدات العسكرية، وتم بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية، كما تم تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين وجارٍ تنفيذ 355 ألف وحدة".

 

كما ضمت المسيرة آلاف من المعلمين من مراكز محافظات مصر كافة يتقدمهم نقيب معلمي مصر لدعم وتأييد الرئيس السيسي، رافعين أعلام مصر ولافتات " معاك ياسيسي ضد الإرهاب، نقابة المعلمين تؤيد وتبايع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018. 

 

 

 


ورفع المشاركون  لافتات مكتوب عليها  "من أجل نهضة مصر ومستقبل الشعب المصري.. نعم للرئيس السيسي"، "كلنا معاك من أجل مصر، من أجل البناء والاستقرار وكرامة المصريين".. "نعم للرئيس عبدالفتاح السيسي، النهضة الاقتصادية.. العدالة الاجتماعية.. التنمية الشاملة".

وجاء على بعض اللافتات شعارات: "كلنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر، حبيب الملايين.. في قلوب المصريين.. نعم للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر، نعم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر، نعم للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال المسيرة وتحيا مصر".

 

 

 

 

 

 وتجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين، و ينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 30 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.

 

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، السبت الماضي، فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات الرئاسة ولمدة 28 يومًا.


وتحظر اللجنة العليا للانتخابات إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، في إعمال الدعاية الانتخابي لمرشحي الرئاسة.


ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان