رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| نقيب المعلمين: لهذه الأسباب ندعم السيسي لفترة رئاسية ثانية

فيديو| نقيب المعلمين: لهذه الأسباب ندعم السيسي لفترة رئاسية ثانية

أخبار مصر

خلف الزناتي نقيب المعلمين

فيديو| نقيب المعلمين: لهذه الأسباب ندعم السيسي لفترة رئاسية ثانية

نهى نجم- منى حسن 03 مارس 2018 21:00

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إنّ الدافع وراء تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية يأتي دفاعًا عما تحقق من إنجازات ملموسة على أرض الواقع خلال الأربع سنوات.

وأضاف: "في عهد السيسي تم تسليح القوات المسلحة بأحدث المعدات العسكرية، وتم بناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية، كما تم تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين وجارٍ تنفيذ 355 ألف وحدة".


جاء ذلك خلال المؤتمر  الذي نظمته نقابة المهن التعليمية  اليوم السبت، تحت عنوان  "انزل شارك.. مصر الأهم.. رغم التطرف والإرهاب"، لدعم انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفترة ثانية.

 

وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني ثم دقيقة حداد على الشهداء من الجيش والشرطة، بحضور الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان.

وشارك في المؤتمر الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان، والدكتورة مايسة عطوة النائبة البرلمانية، وقيادات تعليمية من معظم محافظات الجمهورية، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والدكتور عبدالستار المليجي نقيب العلميين، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية والنقابات الفرعية. 


 

وأشار  الزناتي إلى أنه تم أيضًا إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة و13 مدينة جديدة بالمحافظات في عهد الرئيس السيسي، وإقامة مشروع عملاق هو استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان، وكذلك إنشاء 100 ألف صوبة زراعية تعادل في إنتاجها مليون فدان. 

 

وأكد الزناتي على الإنجاز الأكبر للسيسي وهو حفر قناة السويس وشقها وافتتاحها فى عام واحد، وتدشين محور إقليم القناة الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، وحفر عدد من الأنفاق الجديدة لربط مدن القناة بسيناء وإقامة عدد كبير من الكبارى العائمة والعلوية بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه الآن، وكذلك إجراء مسح طبى لـ5 ملايين مواطن مصرى من فيروس سى وإعلان مصر خالية من المرض فى2020، وتطوير 110 مستشفي على مستوى الجمهورية ، وتجديد أكثر من 3 آلاف وحدة صحية".

 

وفي ختام كلمته، شدد الزناتي على أهمية عدم الأنسياق وراء ما يقال إن الانتخابات محسومة لمرشح بعينه، والنزول إلى صناديق الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لإظهار صورة مصر بالمظهر الراقي قائلًا: " لنؤكد للجميع أن مصر بلد عظيم يستحق رئيس عظيم يحافظ على مقدرات شعبه ويرتقى به إلى مستقبل أفضل".

 

 

وفي سياق متصل، عبرت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المرأة باتحاد عمال مصر، عن فخرها بالحشد الهائل الملحوظ بالمؤتمر لدعم السيسي موجهه رسالة لأهل الشر قائلة: " أتنوا الرسالة القوية اللي هتقطم وسط أهل الشر لحد ما الرئيس يقعد في مكانه الصح".

 

 

وفي لفتة انتماء وحب للسيسي قالت مايسة إن "الرئيس شايل كفنه على أيده، ولن نستطيع أن ننكر فضله في تخصيص عام للمرأة ودوره في تمكينها 2030"، مرددة: "احنا معاك ياريس". 

 

وحدد قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذا قرارات الهيئة العليا للانتخابات عددًا من المحظورات في الدعاية الانتخابية، أوجبت الالتزام بها، منها حظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في رأسمالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، في الدعاية الانتخابية.

 

 وتجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين، و ينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 30 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.


وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت الماضي ، فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات الرئاسة ولمدة 28 يومًا.

 

وتحظر اللجنة العليا للانتخابات إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، في إعمال الدعاية الانتخابي لمرشحي الرئاسة.

 

في المقابل انتشرت عدد من لوحات الدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، فى عدد من الأماكن بالقاهرة والجيزة، أبرزها منطقة وسط البلد وكوبرى ثروت وشارع مصر والسودان والدقي وعبد المنعم رياض بالتحرير.

 

حملت اللافتات الدعائية لموسى مصطفى موسى، والتى انتشرت على استحياء الرمز الانتخابى له "طائرة"، وشعار الحملة الانتخابية "هنكمل.. هنطور.. مصر أحلى".

 

يذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، قد حددت الحد الأقصى لكل من، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، مرشحى الرئاسة، لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه.

 

وتكسو صور الدعاية الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي شوارع وميادين جمهورية مصر العربية، وعلقت لافتات للسيسي فى عدد من الأماكن الحيوية كمديريات الأمن وأمام المساجد الكبرى والجامعات وبوابات العبور بالمحافظات على الطرق السريعة.

 

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان