رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور| طبل وزمر.. «المعلمون» يؤيدون السيسي لولاية ثانية

صور| طبل وزمر.. «المعلمون» يؤيدون السيسي لولاية ثانية

أخبار مصر

المعلون يؤيدون الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية

صور| طبل وزمر.. «المعلمون» يؤيدون السيسي لولاية ثانية

منى حسن - نهى نجم 03 مارس 2018 13:21

 تجمع المئات من المعلمين من مختلف محافظات الجمهورية أمام بوابات نقابة المهن التعليمية، بالقاهرة، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، اليوم السبت، لتأييد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ثانية.

 

وردد المعلمون شعارات أبرزها «كلنا معاك ياريس، تحيا مصر، السيسي رئيسي، من أجل الاستقرار إحنا معاك، السيسي يحارب الإرهاب، حاملين الأعلام المصرية ولافتات مؤيدة للسيسي»، على أنغام فرق شعبية موسيقية شاركت في الفعالية.

 

 

 

ويشارك في الفعاليات نخبة من القيادات السياسية، والنقابية أبرزهم نقيب الفلاحين والزراعين والعلميين وممثلي المجتمع المدني، وأعضاء من مجلس النواب، بالإضافة للمشاركة الشعبية على مستوى الجمهورية.

 

وتنظم نقابة المهن التعليمية اليوم فعاليات المؤتمر الذي تنظمه النقابة بعنوان "انزل شارك.. مصر الأهم.. رغم التطرف والإرهاب"، بمقر النقابة العامة بالجزيرة؛ لتأييد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ثانية.

 

 

وشددت نقابة المهن التعليمية في بيان سابق لها، على ضرورة التكاتف والتلاحم لاستمرار مسيرة البناء والتنمية، ودعم خطوات الرئيس السيسى فى التحركات الداخلية والخارجية، لوضع مصر في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة.

 

كما حددت "المهن التعليمية"، شرطًا للحضور وهو بالدعوات الرسمية، منعًا لدخول الخارجين والمخربين، وسط هذا التجمع الهائل، بحسب البيان.

 

 

وحدد قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذا قرارات الهيئة العليا للانتخابات عددًا من المحظورات في الدعاية الانتخابية، أوجبت الالتزام بها، منها حظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في رأسمالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، في الدعاية الانتخابية.

 

 

 وتجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين، و ينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 30 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.


وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت الماضي ، فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات الرئاسة ولمدة 28 يومًا.

 

 

وتحظر اللجنة العليا للانتخابات إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، في إعمال الدعاية الانتخابي لمرشحي الرئاسة.

 

 

في المقابل انتشرت عدد من لوحات الدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، فى عدد من الأماكن بالقاهرة والجيزة، أبرزها منطقة وسط البلد وكوبرى ثروت وشارع مصر والسودان والدقي وعبد المنعم رياض بالتحرير.

 

حملت اللافتات الدعائية لموسى مصطفى موسى، والتى انتشرت على استحياء الرمز الانتخابى له "طائرة"، وشعار الحملة الانتخابية "هنكمل.. هنطور.. مصر أحلى".

 

 

يذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، قد حددت الحد الأقصى لكل من، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، مرشحى الرئاسة، لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه.

 

وتكسو صور الدعاية الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي شوارع وميادين جمهورية مصر العربية، وعلقت لافتات للسيسي فى عدد من الأماكن الحيوية كمديريات الأمن وأمام المساجد الكبرى والجامعات وبوابات العبور بالمحافظات على الطرق السريعة.

 

 

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان