رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

أول تحرك من «الخارجية» بشأن الطالبة المصرية «المعتدى عليها» في لندن

أول تحرك من «الخارجية» بشأن الطالبة المصرية «المعتدى عليها» في لندن

أخبار مصر

الطالبة مريم عبدالسلام

تعرضت لاعتداء «وحشي»

أول تحرك من «الخارجية» بشأن الطالبة المصرية «المعتدى عليها» في لندن

محمد عمر 02 مارس 2018 20:14

طالبت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، السلطات في مدينة نوتنجهام البريطانية، التعامل بجدية في واقعة اعتداء "وحشي" تعرضت له طالبة مصرية من جانب فتيات، ما أسفر عن إصابتها بغيبوبة.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، إن السفارة المصرية في لندن تواصلت مع أسرة الطالبة "مريم عبد السلام"، وإدارة المستشفى الذي تعالج بها، لاستجلاء تفاصيل الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقها.


وأوضح أبو زيد، في بيان، أن الطالبة المصرية مقيمة في نوتنجهام البريطانية، وتعرضت لحادث اعتداء وضرب مبرح من جانب مجموعة فتيات (لم يحدد جنسياتهن) نتج عنه إصابتها بغيبوبة.


وتابع: "تم التواصل مع وزارة الخارجية البريطانية للتشديد على أهمية أن تتعامل سلطات الشرطة المحلية في نوتنجهام البريطانية، بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية والقبض على المعتدين".

وأضاف أن السفارة المصرية في لندن "كلفت أحد المحامين بتمثيل الأسرة المصرية أمام جهات التحقيق، وما يتصل بأي إهمال في التعاطي مع حالتها من المستشفى على ضوء الإفراج عنها مباشرة بعد إجراء الاسعافات الأولية، ثم تدهور حالتها بعد ذلك ودخولها في غيبوبة".


وأمس الخميس، ذكرت وسائل إعلام تليفزيونية محلية، أن مصرية تدرس في لندن تعرضت لاعتداء وحشي من قبل مجموعة بريطانيات من أصول إفريقية، واستعرضت مقطعًا مصورًا لفتيات سمراوات البشرة يعنفن الفتاة مريم عبدالسلام.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن جهود السفارة والقنصلية شملت التنسيق مع الدكتور سميح عامر رئيس الجمعية الطبية المصرية في بريطانيا لتكليف استشاري مخ وأعصاب، واستشاري قلب مصريين من المقيمين في محيط المدينة بالتوجه للمستشفى، انطلاقا من حرص البعثة الدبلوماسية المصرية على استجلاء حالة الطالبة مريم والنظر في الأسلوب الأمثل لعلاجها، فضلا عن استمرار التنسيق والتواصل مع الأسرة بصورة يومية.


وتشهد مصر حوادث متكررة لاعتداء على مصريين بالخارج، أحدثها في ديسمبر الماضي، لثلاثة أشخاص أحدهما انتهت بمقتل أحد المصريين في الأردن، بينما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في الكويت والسعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان