رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حبس والدة «زبيدة» فتاة تقرير «بي بي سي» 15 يومًا

حبس والدة «زبيدة» فتاة تقرير «بي بي سي» 15 يومًا

أخبار مصر

زبيدة يوسف

حبس والدة «زبيدة» فتاة تقرير «بي بي سي» 15 يومًا

محمد عمر 02 مارس 2018 16:03

كشفت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الجمعة، للمرة الأولى، عن توقيف أم فتاة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الذي تناول الأوضاع الحقوقية بمصر، وحبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وفق مصدر رسمي.

وبثت هيئة الإذاعة البريطانية، مؤخرًا، فيلمًا وثائقيًا متلفزًا تضمن شهادة لسيدة قالت إن ابنتها، وتدعى "زبيدة يوسف"، مختفية قسريًا داخل مصر، لكن الفتاة ظهرت في برنامج الإعلامي عمرو أديب، الإثنين الماضي، ونفت ذلك.

وقالت "زبيدة" خلال ظهورها مع عمرو أديب، إنها "تزوجت بعيدًا عن أمها، لوجود مشاكل شخصية بينهما، قبل أن تتبادل الأم والإعلامي تأكيد كل منهما لروايته".

واليوم الجمعة، نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ) عن النائب العام نبيل صادق، قراره بحبس منى محمود محمد (والدة زبيدة)، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا.

وأوضحت أن "المتهمة قد ألقي القبض عليها بإذن قضائي، بعدما تبين أنها أدلت بمعلومات وبيانات كاذبة عن سوء قصد وعلى نحو متعمد في مقابلة مع بي بي سي".

ووجهت النيابة لها تهم بينها "نشر وإذاعة أخبار كاذبة، وتعطيل الدستور والإخلال بالنظام العام والانضمام لجماعة أنشأت على خلاف القانون"، وفق المصدر ذاته.

كانت الأم خرجت في مداخلة هاتفية مع فضائية "مكملين" التابعة لجماعة الإخوان وتبث من اسطنبول، مساء الثلاثاء الماضي لتؤكد صدق حديثها، وقالت إن ابنتها "تحت ضغوط أمنية"، وهو ما نفاه أديب فيما بعد.

وبسبب هذه الواقعة، طالبت هيئة الاستعلامات المصرية الثلاثاء الماضي، مسؤولي البلاد بمقاطعة مشروطة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، مشترطة اعتذارها، قبل أن ترد الهيئة، على موقعها بالإنترنت، الأربعاء قائلة إنها "تساند مصداقية العمل الصحفي لفرقها، وستناقش الشكوى بشأن الوثائقي مع السلطات المصرية في الأيام المقبلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان