رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فتح المستشفيات الجامعية أمام المصابين في حادث قطاري البحيرة

فتح المستشفيات الجامعية أمام المصابين في حادث قطاري البحيرة

أخبار مصر

جانب من حادث قطاري البحيرة

فتح المستشفيات الجامعية أمام المصابين في حادث قطاري البحيرة

محمد متولي 28 فبراير 2018 15:35

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية بجامعات طنطا والإسكندرية وكفر الشيخ .

 

أكد على استعداد المستشفيات لاستقبال أي حالات إصابة ناتجة عن حادث تصادم قطارين بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة وذلك بالتنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة .


وجه الوزير  لجنة إدارة الأزمات والكوارث بالمستشفيات الجامعية للتنسيق مع مستشفيات جامعات طنطا والإسكندرية وكفر الشيخ فى هذا الشأن لسرعة تجهيز كافة الاستعدادات المطلوبة

 

لقى 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 15 أخرين في حادث انفصال عربتين من قطار ركاب اصطدم بقطار  بضائع بمحافظة البحيرة، وفقا للحصر المبدئي الذى أجرته وزارة الصحة  

 

كان القطار رقم 3274 متجها الى القاهرة فتصادم بأخر عربتين بقطار البضائع المتجه إلى الإسكندرية.

 

فيما أكد مدير شرطة النقل أن الوفيات بلغت 16 شخصا والمصابين 40، وإلا أن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أكدت أن أرقام  الوفيات والمصابين ليست دقيقة.

 

وتابع رئيس الوزراء شريف إسماعيل  حادث اصطدام القطارين مع وزيري النقل والصحة،  بعدها توجه وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة التطورات.

 

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث انتقلت30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات داخل محافظة البحيرة لتلقى العلاج اللازم.

 

وأوضح أن الحادث وقع فى مدينة كوم حمادة، لافتا إلى أنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى ايتاى البارود، واخرين إلى مستشفى بدر العام

 

وأشار إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كسور وكدمات وليست إصابات خطيرة،  وذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع مستشفيات محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية، ويواجد أساتذة من كافة تخصصات الجراحات العامة والعظام ومخ واعصاب وصدر ولكن الأعداد المبدائية محدودة ومستشفيات البحيرة تستوعبها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان