رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التعليم: إعلان الجدول النهائي للثانوية العامة هذا الأسبوع

التعليم: إعلان الجدول النهائي للثانوية العامة هذا الأسبوع

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم

مطالب بمراعاة الفترات الزمنية بين المواد

التعليم: إعلان الجدول النهائي للثانوية العامة هذا الأسبوع

محمد متولي 28 فبراير 2018 15:21

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من استقبال جميع الاجراءات والمقترحات الخاصة بجدول امتحانات الثانوية العامة على أن يتم الإعلان رسميا عن جدول الامتحانات النهائي خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

 

وسادت حالة من الجدل وتباين الأراء بين طلاب وأولياء أمور ومعلمى الثانوية العامة منذ الاعلان عن مقترح جدول الامتحانات،وطرحه للنقاش المجتمعى لإبداء آراء الطلاب حوله.

 

وشكا طلاب في شعبة علمي رياضة من الجدول المطروح مشيرين إلى أنه غير مناسب فى مادتى الديناميكا والتفاضل، وطالبوا أن يتم التبادل بين المادتين وطرح وقت أكبر.

 

وقالوا: إن هناك بعض المواد تحتاج الى وقت أكبر للمراجعة، مؤكدين أنه من الأفضل تأجيل مادة الجبر والهندسة الفراغية إلى بعد عيدالفطر المبارك.

 

وفي نفس السياق شكا طلاب علمي علوم من قصر الفترات الزمنية بين المواد مثل الكيمياء والرياضيات مما يصعب عليهم المراجعة بشكل جيد، وطالبوا باستبدال امتحان "جبر وهندسة فراغية"، مع "الكيمياء"، حتى لا تتكرر أزمة جدول العام الماضي.

 

قال أحمد حسين، أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية في تصريحات لـ«مصر العربية»، إن التقرير النهائي الذي قدمه الاتحاد للدكتور رضا حجاي رئيس قطاع التعليم تضمن هو وضع المواد التي لا تضاف للمجموع، في نهاية الجدول، مشيرًا إلى أن الطلاب اعترضوا على موعد الاحصاء، الذي يليه امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

وأضاف أن طلاب الشعبة الأدبية، طالبوا تعديل موعد "علم النفس والاجتماع"، والذي جاء عقب مادة التاريخ، باعتبار أن التاريخ يحتاج وقت إضافي، ووجود مثل المادة الأخيرة، سيكون الأمر صعب،

 

من ناحيته أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على أن الوزارة ستراعي كافة الملاحظات التي تم طرحها من جانب الطلاب وأولياء أمورهم عند وضع التصور النهائي للجدول .

 

وتبدأ الامتحانات وفقا للمقترح في 3 يونيو المقبل وتنتهي في 1 يوليو، مع فترة توقف 8 أيام من 11 حتى 18 يونيو بمناسبة إجازة عيد الفطر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان