رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قائد قوات الدفاع الشعبي يكشف أماكن اختباء التكفيريين

قائد قوات الدفاع الشعبي يكشف أماكن اختباء التكفيريين

أخبار مصر

اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق

قائد قوات الدفاع الشعبي يكشف أماكن اختباء التكفيريين

منى حسن-نهى نجم 28 فبراير 2018 19:55

كشف اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، الأساليب التى يقوم العناصر التكفيرية لاستهداف أمن وثروات الوطن، وأماكن اختبائهم في الأنفاق وكيفية تدميرها. 

 

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية التى أقيمت اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى فى جامعة القاهرة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وكبار قادة القوات المسلحة، والأساتذة والطلاب.

 

وقال اللواء خالد توفيق : "إن التكفيريين لا يتحدثون إلا بالسلاح، وهم يريدون دولة إسلامية، دون حدود مع أي دول أخرى، ولا يفرقون بين المدنيين والعسكريين".

 

وأضاف  قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري، أن القوات المسلحة تمكنت من الوصول إلى اماكن اختباء التكفيريين، حيث يختبئون في أنفاق تحت الأرض، مشيرًا إلى أن هذه الأنفاق كانت أزمة كبيرة تواجه العملية العسكرية، لأن أنفاق التكفيريين كثيرة، وأنه تم قفل أكثر من ٩٧٪ من الأنفاق وحصر عدد العناصر التي نحاربها.

 

وتتابع: "أمن غرب أماكن الأنفاق التي اكتشفتها القوات المسلحة، نفق داخل مسجد تحت المحراب، ونفق بمكتب بريد ، وآخر بدورات المياه."

 

وعرض توفيق، بعض المنشورات الخاصة بالتكفيريين، عبارة عن فيديوهات تحريض على القتال ضد القوات المسلحة، وعن تدريبات التكفيريين بسيناء، مشيرًا إلى أن مقاطع الفيديو التى تم عرضها بالندوة كانت موجودة على فلاشة وجدت مع أحد التكفيريين بعد القبض عليه.

 

تأتي الندوة في إطار التعاون والشراكة بين جامعة القاهرة وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري وجمعية المحاربين القدماء وإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

 

وتستهدف الندوة تعريف الطلاب برموز الوطن وشهداء القوات المسلحة، وكشف أبعاد التحديات والمؤامرات لتقسيم الشرق الأوسط، وبيان خطورة الإرهاب ودور القوات المسلحة في اقتلاع جذوره.

 

بدأت الندوة بقراءة الآيات القرآنية الكريمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان