رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| إسراء.. تحلم بالوصول للعالمية بـ «الأميجرومي» 

سوّقت منتجاتها عبر الإنترنت

بالصور| إسراء.. تحلم بالوصول للعالمية بـ «الأميجرومي» 

ولاء وحيد 04 مارس 2018 09:56

من المحلية بدأت انطلاقة إسراء، ابنة محافظة الإسماعيلية نحو العالمية لتصدير إنتاجها للخارج مما تصنعه من أعمال ومجسمات لدميات باستخدام الكروشيه وهو ما يعرف بـ «فن الأميجرومي».

دميات مختلفة الأحجام ومتنوعة الأشكال والألوان لشخصيات كرتونية أعدتها إسراء لعرضها في معرض المشروعات الصغيرة للمرأة الذي نظمته المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية مؤخرًا.


وتقول إسراء، مدرسة اقتصاد منزلي بمدرسة الشهيد مؤمن نعماني بالإسماعيلية: "كنت أهوى فن الكروشيه منذ صغري وساعدني على ذلك دراستي في كلية التربية قسم الاقتصاد المنزلي".

وتابعت: "ومنذ عدة سنوات بدأ أتابع مهارات فن الأميجرومي وأنفذه وهو فن من أصل ياباني وخلال فترة قليلة أتقنت مهارات الفن وبدأت في صنع دميات الشخصيات الكرتونية بالكروشيه".

وتضيف لـ "مصر العربية": "حازت المنتجات على إعجاب الأهل والصدقاء ومن خلال الإنترنت عرضت منتجاتي وبالفعل قمت بتصدير مجسمات مختلفة للخارج واخترت لمنتجاتي إسم handy" .

وتابعت: "خلال سنوات قليلة استطعت بفضل الله إنتاج كم هائل من المجسمات وتسويقها عبر الإنترنت".


وتتراوح أسعار دميات الأميجرومي من 50 إلى 300 جنيه للدمية الواحدة على حسب حجمها وحجم الخامات المستخدمة.


وأشارت إسراء إلى أن "العمل مرهق للغاية ويحتاج  لجهد خاص وقد يستغرق إنتاج دمية واحدة من 3 إلى 21 يومًا تقريبًا حسب الحجم".


وتابعت: "تتميز دميات الأميجرومي بأنها غير قابلة للتلف وتعيش فترة طويلة مع الطفل ويمكن غسلها والإحتفاظ بها لفترات عمرية طويلة عكس الدميات البلاستيكية والجاهزة المنتشرة في محلات بيع لعب الأطفال".


واستطردت: "قصة الرداء الأحمر الشهيرة والمعروفة لدى الأطفال أقوم بتمثيلها من خلال دمية واحدة ترتدي عدة ملابس مختلفة، فمن خلال الدمية  الواحدة يمكن أن تسرد للأطفال القصص والحواديت وتقدم لهم شخصيات مختلفة بمجرد تغيير الملابس الخارجية وكلها مصنوعة من الكورشيه".


واختتمت: "أتمنى افتتاح ستورز كبير يحمل علامة تجارية عالمية باسم handy  يحظى بشهر عالمية ويكون هناك فريق عمل متكامل ومشروع كبير يغزو الأسواق العالمية بهذا المنتج المحلي اليدوي".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان