رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| «سارة يوسف».. طالبة فنون جميلة تحلم بتزيين القاهرة

صور| «سارة يوسف».. طالبة فنون جميلة تحلم بتزيين القاهرة

أخبار مصر

سارة يوسف طالبة الفنون الجميلة

بعد مشاركتها في تلوين مترو الأوبرا..

صور| «سارة يوسف».. طالبة فنون جميلة تحلم بتزيين القاهرة

دعاء أحمد 27 فبراير 2018 13:49

«نفسي أزين القاهرة».. هكذا تطلعت «سارة يوسف» 23 عامًا، طالبة الفنون الجميلة بكلية التربية النوعية، بحلوان، إلى حلم تغيير ألوان العاصمة حتى تصبح باعثًا للتفاؤل والبهجة، لاسيما نشر الوعي الثقافي والأدبي بين المواطنين.

 

«سارة» هي المنسق العام لجمعية «مبدعون» والتي كونها 11 شابًا وفتاة، زيّنوا جدران محطة الأوبرا برسم شخصيات أدبية وفنية وثقافية، لها أثر كبير في قلوب محبيها.

 

تقول «سارة» لـ «مصر العربية»، "بحلم بتلوين ورسم شوارع القاهرة حتى نكون أجمل بلد في العالم وتعود السياحة إلينا مرة أخرى". 

 

 

وأوضحت منسق جمعية مبدعون أنَّ السبب الذي دفعها وزملاءها لتلوين المترو ومحطة الأوبرا بالتحديد، هو أن «المترو» مرفق عام يتردد عليه يوميًا آلاف المواطنين، فبالتالي سيرها الجميع واخترنا محطة الأوبرا لأنها محطة الثقافة والإبداع واخترنا رسم شخصيات فنية يعيشها الناس مثل كوكب الشرق أم كلثوم وعبد الوهاب وغيرهما من الشخصيات الأدبية والثقافية التي أثرت في المصريين".

 

وأشارت «سارة» إلى أن فريقها يحتاج إلى دعم معنوي ومادي لتحقيق حلمهم في تزين شوارع القاهرة.

 

أعربت عن سعادتها من رد فعل المواطنين تجاه رسومات فريقها، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن تلاقي الفكرة كل هذا الاحتفاء، بالإضافة إلى دعم وزارة النقل لهم وتكريمهم ودعمهم لتلوين باقي محطات المترو، لافتة إلى أنَّ شباب الجمعية سيبدأون من الأسبوع المقبل في التحضير لتلوين باقي المحطات. 

 

 

وكرّم عمرو شعت مساعد وزير النقل، وعليّ فضالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو وخالد صبرة العضو المنتدب للشركة أعضاء جمعية مبدعون، فيما أعلنت «النقل» عن دعمها للفكرة للبدء في تلوين 63 محطة بمترو القاهرة.

 

وخلال فعاليات التكريم أشاد «شعت» بهذه التجربة مؤكدًا على أن أجمل ما في هذا العمل أنه عمل تطوعي من شباب مصري مُبدع، مشيرًا إلى أن الوزارة ملزمة بكافة إمكاناتها تتبنى أي جهد إبداعي يسهم في خدمة مرافق الدولة. 

 

 

وأشار مساعد وزير النقل إلى أنّ الوزارة بجانب اهتمامها بتطوير الشكل الجمالي لمحطات المترو فإنها تعمل على تطوير الخطين الأول والثاني واستكمال مشروعات مراحل وخطوط المترو الجديدة. 

 

ومن جانبه قال  عليّ فضالي، رئيس الشركة المصرية لمترو الأنفاق،  إن خطة الشركة تهدف لاستكمال تجميل ٦٣ محطة بالخطين الأول والثاني وصولًا إلى الشكل الحضاري المميز لمحطات هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، منوهًا بأنه تم تشكيل فريق عمل من شركة المترو من التخصصات المختلفة لإزالة أي عقبات وحل أي مشكلة تحدث أثناء العمل. ويستمر عمل هذا الفريق أثناء تجميل باقي المحطات.
 
«ما تيجي نلونها».. مبادرة أطلقتها جمعية "مبدعون" لتجميل مصر بأكملها، وأرسلوا طلبات عديدة لأماكن عدة لرعاية هذه المبادرة، ومساعدتهم في تجميل مصر بكل ما فيها من شوارع وحواري ومحطات مترو.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان