رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الديدان والعقارب» تطيح بمديري  المدن الجامعية في أسيوط والمنوفية 

«الديدان والعقارب» تطيح بمديري  المدن الجامعية في أسيوط والمنوفية 

أخبار مصر

العثور على عقرب في وجبة عشاء إحدى طالبات المدينة الجامعية بأسيوط

«الديدان والعقارب» تطيح بمديري  المدن الجامعية في أسيوط والمنوفية 

مصطفى محمد 26 فبراير 2018 22:51

قرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استبعاد مديري المدن الجامعية في جامعتي أسيوط والمنوفية، على خلفية اكتشاف الطلاب مطلع الأسبوع الماضي "ديدان" في وجبة الغداء.

 

وبحسب تقرير عرضه الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، على وزير التعليم العالي، حوّل الأول الملف إلى التحقيق الفوري، وانتهى باستبعاد مدير عام المدن الجامعية من منصبه وتوقيع عقوبة اللوم عليه ومخاطبة وزير التعليم  العالي لاتخاذ ما يراه بشأن استمراره فى وظيفته.

 

كما قرر رئيس جامعة المنوفية، بعد التحقيق في واقعة اكتشاف الديدان في وجة غداء طلاب المدنية الجامعة، إنهاء ندب مدير مطعم المدينة الجامعية وخصم 20 يومًا، ومجازاة مدير إدارة التغذية بخصم 10 يومًا،  إضافة إلى خصم 30 يومًا من أعضاء لجنة فرز الخضار المورد للمدينة الجامعية، وكذلك خصم 15 يومًا من مشرفى التغذية، و لأخصائي الإسكان الجامعي.

 

وأشار الدكتور معوض الخولي في تقريره، إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الزراعة والاقتصاد المنزلي والطب البيطري لمراجعة دائرة المتابعة والتقييم للإشراف على فرز الخضروات والمواد الغذائية الموردة للمدينة الجامعية والتأكد من مصدر هذه الدودة وكونها فى مثل هذا النوع من الخضار.

 

ولفت إلى أن جميع أعضاء مجلس الجامعة، تناولوا عقب الاجتماع الدورى للمجلس بعد ظهر اليوم، وجبة الغداء مع الطلاب بمطعم المدينة الجامعية.

 

وفي سياق متصل أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي،  أنه تلقى تقريرًا من الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، بشأن ما أثير حول وجود عقرب بإحدى الوجبات الغذائية.

 

وأشار الوزير إلى أن  رئيس الجامعة أحال الأمر إلى التحقيق الفورى والذى انتهى إلى انهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية، نقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين اثنين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان