رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| إيمان بيبرس: نجحنا في توظيف 450 فتاة بالقطاع الخاص

فيديو| إيمان بيبرس: نجحنا في توظيف 450 فتاة بالقطاع الخاص

منى حسن-نهى نجم 26 فبراير 2018 20:33

قالت الدكتور  إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة جمعية نهوض المرأة، إن مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل"، استهدف تدريب وتأهيل وتوظيف ٤٥٠ فتاة خريجي جامعات ودبلومات من القاهرة و مناطق محدودة الدخل.

 

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر "نحو إشراك القطاع الخاص فى تمكين الفتيات اقتصاديًا"، والذي تنظمه السفارة الفرنسية بالقاهرة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية نهوض وتنمية المرأة، تحت إشراف المجلس القومي للمرأة.

 

وأضافت إيمان أن أهم ما يميز مشروع "نساء مصريات رائدات المستقبل"، هو المشاركة بين القطاع الأهلي التنموي والقطاع الخاص، والتي بدأت بتعاقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والجانب الفرنسي.


 

 وأشارت إلى أن المشروع تعاون مع ٧ شركات وبنوك فرنسية، ونجح فى تخريج 4 دفعات من الفتيات، حيث تم توظيف ٢٩ فتاة من أصل ٥٦ فتاة في المرحلة الأولي، و٣٣ فتاة في المرحلة الثانية، و٣٦ فتاة في المرحلة الثالثة، و٧٠ فتاة في المرحلة الرابعة. 

 

وأضافت "إيمان"، أنه تم تدريب الفتيات على المهارات الحياتية والتقنية لمدة 22 يوم، وعلى كيفية التعامل داخل مجال العمل، بالإضافة إلى تدريبهن على الأجهزة الإلكترونية "الكمبيوتر.

 

ولفتت إلى أن هناك بعض المشاكل واجهت البنات لأن المكان جديد، ولكن هذه الشركات كانت تساعد الفتيات وتمكنهم من تحدي المواقف الصعبة والمحرجة، وأكدت على أن الفترة القادمة للقطاع الخاص، ولابد أن يكون هناك مسؤول عن توظيف الخرجين.

 

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور شركات القطاع الخاص في الحد من البطالة المنتشرة بين الفتيات، وكيف يساهم مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل" في تحقيق هذا الهدف.

 

يذكر أن عدة جهات مختلفة سواءحكومية، وخاصة، ودولية وشركات تتعاون في تنفيذ هذا المشروع حيث إنه مشروع قومي يهدف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لعدد 450 فتاة من خريجات الجامعات والدبلومات في الفئة العمرية من 18 – 30 عامًا من خلال توفير فرص تدريبية لهن على مجموعة من التدريبات المهنية والحياتية المتخصصة وهي التدريبات التي تؤهلهنّ بشكل كبير لخوض سوق العمل مع توظيفهنّ في كبرى الشركات الفرنسية والمصريةبمصر من خلال عقد ملتقى توظيفي لهنّ بحضور الشركات الفرنسية والمصرية الشريكة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان