رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد نقل المواقف بشمال المنيا.. الأهالي: الميكروباصات مش بتيجي وبنقف بالساعات‎

بعد نقل المواقف بشمال المنيا.. الأهالي:  الميكروباصات مش بتيجي وبنقف بالساعات‎

أخبار مصر

أهالي مركز مغاغة بالمنيا يشكون ندرة الميكروباصات في الموقف الجديد

بعد نقل المواقف بشمال المنيا.. الأهالي: الميكروباصات مش بتيجي وبنقف بالساعات‎

أحمد المصري 26 فبراير 2018 14:22

«بنقف بالساعات والعربيات مش بتيجي».. بهذه الجملة، أعرب عدد من أهالي مركز مغاغة، أقصى شمال المنيا، عن معاناتهم اليومية أثناء ذهابهم إلى عملهم، بعد نقل «موقف السيارات» إلى مكان جديد أسفل كوبري الأخصاص؛ ما نتج عنه عدم التزام السائقين به، وتواجدهم في الشوارع العامة وسط المدينة، ما يجعلهم ينتظرون بالساعات لحين وصول «الميكروباص».

 

وقالت «فاطمة محمد»، طالبة في كلية الآداب، وتُقيم في مركز سمالوط، لـ «مصر العربية» إنها تُفضل استقلال سيارات الميكروباص بسبب حالة الزحام التي يشهدها القطار، إلّا أنّها تواجه صعوبة في استقلاله، لعدم تواجده في الموقف الجديد؛ ما يجعلها تصل منزلها في وقت متأخر.

 

 

 

وقال حامد حسن، محامٍ: إنّه وبسبب عدم التزام السائقين بـ"الموقف الجديد"، تسبّب في انتشار المواقف العشوائية، يقوم السائقون بتحديد تعريفة ركوب أعلى من المُتفق عليها، والقيام بأعمال البلطجة على الركاب دون رقيب.

 

وبرّر عدد من سائقي الميكروباص الذي يقلون ركاب مراكز شمال المحافظة، عدم تواجدهم في "الموقف الجديد"، لعدم التواجد الكبير للركاب داخله؛ نظرًا لوجوده أقصى شمال مدينة المنيا، ما يزيد من أعبائهم المادية تتمثل في استقلال سيارات داخلية من أجل الوصول إلى الموقف الجديد؛ الأمر الذي يدفع السائقين إلى التواجد بسياراتهم في مناطق تتوسط المدينة؛ لتكون قريبة منهم.

 

وكانت، إدارة المرور في محافظة المنيا، قد أعلنت يوم السبت الموافق 3 من فبراير الجاري، بدء تشغيل موقف الإخصاص الجديد، لنقل المواطنين من وإلى مراكز شمال المحافظة وهي (سمالوط، ومطاي، وبني مزار، ومغاغة) ، حيث سيتم تخصيص الموقف القديم، أسفل كوبري الملك فاروق لمراكز جنوب المحافظة فقط.

 

وقال العميد عادل جلال، مدير إدارة مرور المنيا: إن إجراء نقل الموقف إلى مكانه الجديد؛ هدفه الحد من مشكلة التكدس المروري والزحام بالموقف الحالي أسفل كوبري الملك فاروق، والذي سيكون خاصًا بسيارات جنوب المحافظة فقط، مؤكدًا على التواجد الكبير لرجال المرور لرصد أية مُخالفات، وعدم التزام السائقين بالتعليمات الجديدة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي قد تصل إلى سحب الرخصة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان