رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قناة السويس تمنح تخفيضات جديدة لسفن الصب الجاف تصل لـ 75%

قناة السويس تمنح تخفيضات جديدة لسفن الصب الجاف تصل لـ 75%

أخبار مصر

قناة السويس - أرشيفية

قناة السويس تمنح تخفيضات جديدة لسفن الصب الجاف تصل لـ 75%

ولاء وحيد 26 فبراير 2018 09:15

أعلنت هيئة قناة السويس صباح اليوم منح تخفيضات جديدة من رسوم العبور بنسب تتراوح  من 20% إلى 75%  لسفن البضائع الصب الجاف  التي تعمل بين موانئ الأمريكتين وموانئ آسيا .

 

وشملت منح تخفيضات بنسبة  20 % لسفن البضائع الصب الجافة القادمة من شمال ميناء سافانا  بالساحل الشرقي الأمريكي  والمتجهة  لميناء كراتشي بباكستان.

 

فيما تقرر منح السفن القادمة من شمال ميناء سافانا  إلى ميناء  كوشي بالهند  وما شرقه (بما فيها منطقة الشرق الأقصى) والعكس تخفيضات بنسبة 60% من رسوم العبور.

 

كما تضمن منح  تخفيضات بنسبة  45 % من رسوم العبور لسفــن البضائـــع الصب الجافـــة  القادمة من ميناء سافانا وجنوبها إلى ميناء كراتشي .

 

 ومنح تخفيضات بنسبة 75% من رسوم العبور لسفن البضائع الصب القادمة من ميناء سافانا وجنوبها إلى ميناء كوشي  بالهند والعكس  .

 

وكانت  قناة السويس  أعلنت في يناير 2018   منح تخفيضات لناقلات البترول الخام  القادمة من موانـــئ الخليج الأمريكي و منطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا تبدأ من 45% حتى 75% على رسوم المرور بقناة السويس.

 

فيما قررت القناة  في ديسمبر 2017  منح تخفيضات أخرى لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة مباشرة إلى منطقتي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا  تراوح ما بين 45% إلى 65% من رسوم العبور طبقاً لوجهة الموانئ.

 

ويقول الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الإقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس   أن التخفيضات تعد ضمن سياسة إدارة القناة لجذب مزيدا من الخطوط الملاحية العالمية.

 

ويؤكد أن تقدير رسوم العبور للسفن المارة بقناة السويس  تتم وفقا لإعتبارات  إقتصادية  تتعلق بمعدلات حركة التجارة العالمية والنمو الاقتصادي وقيمة وحدة حقوق السحب الخاصة  .

وحققت  قناة السويس زيادة في عائداتها بنسبة 5.4%  خلال العام الماضي 2017 حيث بلغت العائدات 5.3 مليار دولار مقارنة بـ 5 مليار دولار خلال عام  2016 .

 

ويقول أحمد الشامي خبير النقل البحري في مصر، في تصريحات لـ «مصر العربية» أن  إدارة قناة السويس تسعى  للحفاظ على معدلات حركة الملاحة الدولية بها تزامنًا مع تبعات الأزمة المالية وتراجع معدلات النمو الاقتصادي في العالم .

 

ومنحت قناة السويس خلال العام  المالي الماضي 2016/2017 لسفن الحاويات وناقلات البترول والغاز الطبيعي  تخفيضات على الخطوط الملاحية  الطويلة والتي كانت تسلك مسار رأس الرجاء الصالح في رحلتها من الساحل الشرقي الأمريكي إلى جنوب وجنوب شرق آسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان