رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| سوزان القليني: يوجد ترابط وثيق بين أجهزة الدولة والشباب

فيديو| سوزان القليني:  يوجد ترابط وثيق بين أجهزة الدولة والشباب

أخبار مصر

الدكتورة سوزان القليني

خلال مؤتمر «الشباب وصناعة المستقبل»

فيديو| سوزان القليني: يوجد ترابط وثيق بين أجهزة الدولة والشباب

منى حسن-نهى نجم 25 فبراير 2018 20:52

قالت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، إنّ هناك ترابطًا وثيقًا بين أجهزة الدولة والشباب، فهم طاقة كبرى وكنز كبير، وقدراتهم على صنع الحضارة تفوق كل التوقعات، مشيرة إلى حرص كلية الآداب على تدريب ومهارات الشباب لحفظهم من الاستقطاب الفكري.

 


ورحبت خلال كلمتها بمؤتمر كلية الآداب جامعة عين شمس السنوي بعنوان "الشباب وصناعة المستقبل" اليوم الأحد،  بـ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قائلة: "حضرتك أدخلت علينا السرور وجبتلنا البركة".



وانطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لكلية الآداب، اليوم الأحد، بعنوان "الشباب وصناعة المستقبل"، بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر، نائبًا عن شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

 

 

وبدأ المؤتمر  بالسلام الوطني أعقبه الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الجيش والشرطة والمدنيين، الذين سقطوا ضحايا للإرهاب الغاشم خلال الفترة الماضية.

 

يذكر أنّ المؤتمر يتناول 6 محاور أساسية من خلال مناقشة نحو 63 بحثا على مدى 7 جلسات خلال يومين إضافة إلى الجلسة الافتتاحية والرئيسية، وهي: واقع ومستقبل الشباب ودورهم في بناء المجتمعات، دور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء الوطن، رؤى الشباب في بناء المستقبل، التكوين الثقافي للشباب، دور الشباب والإعلام في استشراف المستقبل و الشباب والمشروعات الوطنية، كما يستعين المؤتمر بالشباب في الإعداد والتنظيم وكمقررين للجلسات.
 


ويهدف المؤتمر  إلى تشجيع الشباب على تقديم الآراء والمقترحات المبنية على رؤى علمية، ومشاركة الشباب الفعالة في التنمية إلى جانب تشكيل كتلة شبابية قادرة على القيادة، بالإضافة الي تجذير فكرة المواطنة وإبراز ثوابت الهوية والانتماء، وكذلك الاهتمام بالدراسات المستقبلية والابتكار ودعم المشروعات الشبابية وإيجاد التواصل المجتمعي بين الشباب والمسئولين. 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان