رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| آمنة الناخي: الإمارات بها أصغر وزير شباب.. عمره 22 سنة

فيديو| آمنة الناخي: الإمارات بها أصغر وزير شباب.. عمره 22 سنة

أخبار مصر

الدكتورة آمنة الناخي

فيديو| آمنة الناخي: الإمارات بها أصغر وزير شباب.. عمره 22 سنة

نهى نجم- منى حسن 25 فبراير 2018 19:31

قالت الدكتورة آمنة الناخي، مدير عام بحكومة الشارقة بالإمارات، إن الإمارات من الدول الأوائل التي دعمت الشباب ومنحتهم الفرص للقيادة وتولي المناصب القيادية في الدولة.
 

وأوضحت خلال إلقاء كلمتها بالمؤتمر الدولي السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس بعنوان "الشباب وصناعة المستقبل"،  أن دولة الإمارات بها أصغر وزير للشباب والرياضة ويبلغ من العمر 22 عامًا، بالإضافة إلى ووزير الذكاء الاصطناعي والذي يبلغ من العمر أيضًا 27 عامًا.


ولفتت مدير عام بحكومة الشارقة بالإمارات، إلى أنّ مصر بلد العلم والعلماء ودائمًا لها القيادة في كل شيء في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن دولة الإمارات شقيقة للدولة المصرية منذ الأذل.





حضر المؤتمر كل من البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور أشرف البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر، نيابة عن الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور اسامة الازهري، انها جاءت للمشاركة في المؤتمر لعرض رؤية دولة الإمارات في تنمية والاهتمام بالشباب العربي، منوهة إلي أن الوطن العربي يمتلك امكانيات وقدرات فائقة من الشباب ويجب علي الجميع استغلالها لما هو صالح وخادم للمجتمعات العربية.
 

يذكر أنّ المؤتمر يتناول 6 محاور أساسية من خلال مناقشة نحو 63 بحثا على مدى 7 جلسات خلال يومين إضافة إلى الجلسة الافتتاحية والرئيسية، وهي: واقع ومستقبل الشباب ودورهم في بناء المجتمعات، دور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء الوطن، رؤى الشباب في بناء المستقبل، التكوين الثقافي للشباب، دور الشباب والإعلام في استشراف المستقبل و الشباب والمشروعات الوطنية، كما يستعين المؤتمر بالشباب في الإعداد والتنظيم وكمقررين للجلسات.
 


ويهدف المؤتمر  إلى تشجيع الشباب على تقديم الآراء والمقترحات المبنية على رؤى علمية، ومشاركة الشباب الفعالة في التنمية إلى جانب تشكيل كتلة شبابية قادرة على القيادة، بالإضافة الي تجذير فكرة المواطنة وإبراز ثوابت الهوية والانتماء، وكذلك الاهتمام بالدراسات المستقبلية والابتكار ودعم المشروعات الشبابية وإيجاد التواصل المجتمعي بين الشباب والمسئولين. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان