رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «اتحاد المستثمرين» يكشف حقيقة عدائه مع حماية المستهلك

فيديو| «اتحاد المستثمرين» يكشف حقيقة عدائه مع حماية المستهلك

أخبار مصر

محرم هلال  نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين

فيديو| «اتحاد المستثمرين» يكشف حقيقة عدائه مع حماية المستهلك

دعاء أحمد 25 فبراير 2018 19:04

أكّد محرم هلال، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين عدم صحة ما تردَّد حول وجود عداء بين الاتحاد وجهاز حماية المستهلك، مشددًا على أنَّ العلاقة بين الطرفين تكاملية وقوية.


وقال هلال في خلال كلمته بمؤتمر صحفى عقده جهاز حماية المستهلك للإعلان عن افتتاح مركز التدريب الإقليمى لبرنامج حماية المستهلك: إنَّ الاتحاد يسعى دائمًا لتقوية العلاقات مع جهاز حماية المستهلك؛ لأن العلاقة بين الطرفين قوية وتكاملية وليست حربًا كما يردّد البعض، مشيرًا إلى أنه لا غنى عن المستثمر بدون المستهلك والعكس.

 

وتابع: "الاتحاد يمثل 50 جمعية مستثمرين  والجميع يحرص على تقوية أواصر  العلاقة بين المستهلك والمستثمرين لتحقيق جودة المنتج  والمساهمة في رفع كفاءة المنتج المصرى"، لافتًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع رجال الأعمال وجهاز حماية المستهلك خلال الأيام المقبلة، لمناقشة وإقرار المبادئ الأساسية التي يتم صيغتها لزيادة فعالية حماية المستهلك وتعريف الهيئات التجارية بقوانين حماية المستهلك.

 

كما أكّد أن الاتحاد يسعى إلى تحسين المنتج المقدم الى المستهلك بحيث ينافس المنتجات العالمية من أجل توفير المنتج المحلي القادر على المنافسة العالمية وفتح العديد من المشروعات  للشباب من أجل القضاء على البطالة والقيام بدولة اقتصادية وصناعية كبرى. 

 

ووجه هلال رسالة إلى المستثمرين بأن يرحموا المستهلكين الذين يتعرضون لجشع التجار وغلاء الأسعار بألا يغالوا في أرباحهم.


فيما قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك: إن الجهاز في تعاون مستمر مع رجال الأعمال من أجل تحقيق أفضل مصلحة للمستهلك  وللحفاظ على سمعة المنتج المحلي والاقتصاد المصري  باعتبارهم جزءًا من الناتج القومى.
 

وأكد أنه لا يوجد حرب بين الجهاز والمستثمرين، مشيرًا إلى أن هناك سهولة ويسر لحل المشاكل القائمة بين الطرفين بشأن السلع والمنتجات .
 


ويستهدف برنامج "أنكتاد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" دعم سلطات ومنظمات حماية المستهلك وحماية المنافسـة خلال خمس سنوات من  2014 إلى 2019 بدعم من الحكومة السويديـة، وتشمل الدول المستفيدة من البرنامج  كل من (الجزائر، ومصر، ولبنان، والأردن، والمغرب، وتونس، وفلسطين، واليمن).

 

كما سيتم افتتاح مركز التدريب الإقليمى غدًا بالقرية الذكية والذي سيكون أحد آليات الجهاز فى إجراء مسوحات الأسواق وإعداد الدراسات المقارنة للسلع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان