رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

8 معلومات عن مبادرة «عينك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى

8 معلومات عن مبادرة  «عينك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى

أخبار مصر

الكشف الطبي على اﻷهالي

بالتزامن مع بدء عام اﻹعاقة..

8 معلومات عن مبادرة «عينك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى

هادير أشرف 24 فبراير 2018 14:05

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، منذ قليل، حفل إطلاق مبادرة "عنيك فى عنينا"، لمكافحة مسببات العمى، التى تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

 

وجاءت هذه المبادرة بالتزامن مع إعلان الرئيس  عبد الفتاح السيسى تخصيص مبلغ المليار جنيه من أجل مكافحة العمى فى مصر، من صندوق "تحيا مصر".

 

وفيما يلي 6 معلومات عن مبادرة «عينك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى وهي:

 

1- تنقذ 4.7 مليون مصري على الأقل من الإصابة بالإعاقة البصرية خلال 3 سنوات

 

2- يتم تنفيذها من خلال تحسين مستوى صحة المجتمع والقضاء على الأمراض المسببة للإعاقة البصرية، وإعلان مصر خالية تماما من مسببات العمى مع حلول عام 2020

 

3-ويتم تنفيذ العمل بالمبادرة على 3 مراحل.

 

4-تستهدف المرحلة الأولى خلال 2018 محافظات "الأقصر- قنا- سوهاج- أسيوط- الفيوم- الجيزة- المنوفية- الغربية- الشرقية- البحيرة”.

 

5-تستهدف المرحلة الثانية خلال عام 2019 محافظات "أسوان- المنيا- بني سويف- الوادي الجديد- جنوب سيناء- الدقهلية- القليوبية- كفرالشيخ- مرسى مطروح- البحر الأحمر".

 

6- تستهدف المرحلة الثالثة خلال عام 2020 محافظات "القاهرة- الإسكندرية- الإسماعيلية- بورسعيد- دمياط- السويس- شمال سيناء”.

 

7- تعمل المبادرة  من خلال قوافل طبية متخصصة تقوم بتوقيع الكشف الطبى اللازم على الأهالى فى القرى، وتقديم العلاج  المطلوب لهم، وعمل النظارات الطبية وإجراء الجراحات اللازمة بالمجان.

 

8-تستهدف المبادرة القيام بعمل مسح لأكثر من 100 ألف مواطن سنويًا، وإجراء 20 ألف عملية عيون وتقديم 50 ألف نظارة طبية وأدوية بما قيمته 5 ملايين جنيه سنويًا.

 

ويأتي إطلاق الحملة التي تكافح مسببات العمى، بعد أيام قليلة من تصديق الرئيس السيسي على قانون حقوق اﻷشخاص ذوي اﻹعاقة، وانطلاق عام اﻹعاقة الذي حدده الرئيس في 2018 بشكل رسمي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان