رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حقيقة إلغاء السعودية قوانين العمرة الجديدة

حقيقة إلغاء السعودية قوانين العمرة الجديدة

أخبار مصر

اداء فريضة العمرة - أرشيفية

حقيقة إلغاء السعودية قوانين العمرة الجديدة

هادير أشرف 24 فبراير 2018 13:22

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للملك سلمان، يقرر فيه إلغاء قوانين العمرة الجديدة التي فرضتها المملكة العربية السعودية على المعتمرين والعودة للنظام القديم، والمتمثلة في تحصيل 2000 ريال سعودي  لمن سبق له أداء العمرة العام الماضي أو الأعوام السابقة بحد أقصى 3 سنوات.

 

وأوضح القرار السعودي أنه يتم إضافة نسبة 50٪‏ من المبلغ بما يعادل 1000 ريال للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

 

ومن جانبه نفى باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأسبق، إلغاء المملكة للقانون الجديد، مؤكداً أن شركات السياحة السعودية أكدت استمرار القانون الجديد.

 

وأوضح السيسي لـ"مصر العربية"  أن  الفيديو الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قديم.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الأسبق، أن  هذا القرار تأثيره سلبي جداً،  لأن هناك من ليس لديه القدرة على سداد هذه الرسوم، مما يؤدي إلى تقليص عدد المعتمرين في العالم.

 

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة قد اعتمدت الضوابط المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام، والتي تقدمت بها اللجنة العليا للحج والعمرة على أن تبدأ أولى رحلات العمرة أول مارس ٢٠١٨.

 

وتضمنت الضوابط مد موسم العمرة إلى أربعة أشهر هي جمادى الثاني ورجب وشعبان ورمضان، وتحديد الحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20٪ منها خلال شهر رمضان.

وأعطت الضوابط الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل، خاصة بعد تحديد سقف لعدد المعتمرين في الموسم الواحد، ولفتت الضوابط أنه يستثنى من تحصيل رسوم  الـ2000 ريال أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية، ويستثنى أيضًا المحارم والأطفال أقل من 12 عاما، ومشرفي برامج العمرة المسجلين بالوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان