رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| وزير الأوقاف يهدي محافظة الجيزة 500 بطانية و150 مقعدا دراسيا

بالصور| وزير الأوقاف يهدي محافظة الجيزة 500 بطانية و150 مقعدا دراسيا

أخبار مصر

وزير الأوقاف أثناء توزيع الهدايا على محافظة الجيزة

بالصور| وزير الأوقاف يهدي محافظة الجيزة 500 بطانية و150 مقعدا دراسيا

فادي الصاوي 23 فبراير 2018 17:30

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، محافظة الجيزة ممثلة فى اللواء كمال الدالي، 150 مقعدا دراسيا للمدارس الأكثر احتياجًا، و500 بطانية للأسر الأكثر احتياجًا.

 

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، لـ"مصر العربية"، إن هذه الهدايا تأتي في ضوء رسالة الأوقاف المجتمعية والتنموية، لافتا إلى أن الأمر لا يقتصر على محافظة الجيزة فقط بل يشمل كافة محافظات الجمهورية.

 

ولفت إلى أن الوزارة تخصص منذ عام 2016، 50 % من فائض أرصدة مجالس إدارات المساجد على مستوى الجمهورية لشراء مقاعد دراسية للمناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كجزء من رسالة الأوقاف في خدمة المجتمع، وإيمانًا منها بأهمية التعليم ورعاية الطلاب الأكثر احتياجًا

 

وأضاف أن وزير الأوقاف اعتمد زيادة كمية البطاطين التي توزعها وزارة الأوقاف سنويا من 20 ألف بطانية إلى 50 ألف بطانية، نظرا للطلب الشديد من إدارات البر بالمحافظات على البطاطين.

 

من جانبها أكدت محافظة الجيزة أنه يتم إعداد قائمة بأسماء المستحقين لتلك البطاطين لتوزيعها اعتبارا من الغد، وضمان وصولها إلى مستحقيها في القرى الأكثر احتياجا، إضافة إلى تحديد المدارس المستحقة لتلك المقاعد.

 

وخلال اجتماعه بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وبحضور اللواء كمال الدالي، وجه وزير الأوقاف بتسيير 15 قافلة دعوية تضم نخبة من علماء وزارة الأوقاف  إلى القرى والمناطق الشعبية بمحافظة الجيزة ، تبدأ يوم الأربعاء المقبل 28 / 2 / 2018م بواقع 12 عالم يوميًا، يقومون بالتوعية بمخاطر الإرهاب وحتمية المواجهة الشاملة له.

 

أشار  وزير الأوقاف إلى أن الإرهاب في هذا الوقت لم يعد فكرة وإنما أصبح صناعة وتجارة، وأن ما يحدث من الجماعات الإرهابية ليس عفويا وإنما هي حرب موجهة ومعلنة ضد كل المنطقة، وأن الإرهاب خطر على أمن الفرد والمجتمع والظروف المعيشية، وأن كل ما يصيب الدولة من نماء ورخاء ففائدتها عائدة على كل فرد من المجتمع.

 

وأوضح أن الوزارة ، ستقيم مؤتمرا عالميا بعنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها يومي 26 ، 27 فبراير الجاري، لدعم الدولة المصرية فكريا وثقافيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان