رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| آلاء الغنيمي.. حكاية طالبة تجوب الشوارع لبيع الـ«كب كيك»

صور| آلاء الغنيمي..  حكاية طالبة تجوب الشوارع لبيع الـ«كب كيك»

أخبار مصر

آلاء الغنيمي.. فتاة تبيع كب كيك

«بنت بمية راجل».. هكذا يراها الناس

صور| آلاء الغنيمي.. حكاية طالبة تجوب الشوارع لبيع الـ«كب كيك»

منى حسن-نهى نجم 22 فبراير 2018 15:34

إذا كنت تتجول أمام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بـمدخل الحي المتميز  التابع لمدينة السادس من أكتوبر، ستصادفك فتاة تحمل صندوقا حول رقبتها تزينه الألوان والأشكال الجميلة من قطع الـ "كب كيك"، تبحث عن من يتذوق منتجاتها، لتجلب الرزق وتساعد نفسها بالتعليم.

 

بابتسامتها الهادئه التي تحمل كل أنواع الرضا بالمقسوم،  وجمال شخصيتها اشتهرت آلاء الغنيمي، صاحبة الـ20 عاما، والتي تدرس بكلية الآداب جامعة القاهرة، بمذاق منتجاتها المتميز .

 

 

" أنا شايفة نفسي جميلة عشان عندي هدف بجري وراه"، هكذا بدأت آلاء حديثها لـ"مصر العربية" ، حيث قررت أن تبدأ من الصفر حتى تصل إلى حلمها بافتتاح متجر للحلويات. 

 

 بداية المشروع

 

تمتلك آلاء موهبة صنع الحلويات منذ الصغر وخصوصًا الكب كيك، وفى بداية مشروعها كانت تصنع الكب كيك لوالدة إحدى صديقاتها وتقوم هي ببيعه، إلى أن قررت أن تستقل بنفسها وتنزل تبيع الكاب كيك في الشارع.

 

 

اختارت آلاء منطقة أكتوبر نظرًا لقربها من سكنها، حيث يبعد عن بيتها بحوالي 3 دقائق فقط، وأيضًا لكثرة الكثافة العددية الموجودة هناك، حيث طلبة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

 

وحسب روايتها، تنزل آلاء لتقف بصندوقها من السبت للأربعاء ، من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الخامسة مساءً، لترجع إلى بيتها وتستمر بصنع الكب كيك للفجر في تحضير منتجات اليوم المقبل.

 

 

ويتنوع الكب كيك لدى آ لاء في 11 طعم مختلف من الشيكولاتة والفانيليا والكراميل والفراولة، وأسعاره تتراوح بين الـ10 جنيهات للحجم الكبير ، و15 جنيها للعلبة التي تحتوي على 6 قطع. 

 

وتشير  آلاء إلى أن أكثر ما يجعلها سعيدة هو تشجيع أهلها لها ونظرة الناس لها بالشارع، مضيفة: "الناس بتشوفني بنت بمية راجل، وبيحبوا المنتج بتاعي من ناحية الجودة والسعر "، وذكرت أن أكثر زبائنها من البنات وشباب الجامعة.  

 

وعن العقبات التي تواجهها ، أوضحت أنها تلقى صعوبة فى استخراج تصريح يمكنها من الوقوف بأمان فى الشارع، مضيفة :" الحكومة مصعبين التصاريح وقالولي لازم يبقى عندي محل".

 

وأعربت آلاء عن أملها أن تكون صاحبة محل لصناعة الكب كيك بعد انتهاء دراستها، قائلة " مقتنعة أن كل شخص لديه موهبة تميزه عن الأخر ولكن عليه البحث عنها واستغلالها" . 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان