رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الامتحانات 30 مايو.. تعرف على موعد تسجيل استمارات الثانوية الأزهرية

الامتحانات 30 مايو.. تعرف على موعد تسجيل استمارات الثانوية الأزهرية

أخبار مصر

الشيخ صالح عباس

الامتحانات 30 مايو.. تعرف على موعد تسجيل استمارات الثانوية الأزهرية

فادي الصاوي 22 فبراير 2018 10:38

حدد قطاع المعاهد الأزهرية الأول من مارس موعدا للتسجيل استمارات الشهادة الثانوية الأزهرية، على أن تجرى امتحانات الدور الأول في 30 مايو المقبل لـ 180 ألف طالب هذا العام.

 

واقترحت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، جدولَ امتحاناتٍ للمرحلة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2017/2018 _(الدور الأول).

 

ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية الجدولَ المقترَح؛ لتسمحَ للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيّين بالمشاركة في تعديله، على أن تدرس جميع المقترَحات بعناية، بحيث تُراعى مصلحة الطلاب، وتعديل الجداول وَفْقًا لها.

 

واقترحت الإدارة المركزية للامتحانات؛ أن تبدأ امتحانات القسم العلمي الأربعاءَ الثلاثين من مايو 2018، بمادّتَي: الفقه، والميكانيكا، على أن تنتهيَ الاختبارات السبتَ الثالثَ والعشرين من يونيو 2018، بمادّتَي: التوحيد، والصرف.

 

جدول مقترح لامتحانات القسم العلمي

كما اقترحت أنْ تبدأَ امتحانات القسم الأدبي، الخميسَ الحاديَ والثلاثين من مايو 2018، بمادّتَي: الفقه، والمنطق الحديث، على أنْ تنتهيَ الاختبارات في الحادي والعشرين من شهر يونيو 2018، بمادّتَي: الصرف، والإنشاء.

 

جدول مقترح لامتحانات القسم الأدبي

تلقي قطاع المعاهد ردود أفعال من الطلاب على الاقتراحات، وشدد بعضهم أن يكون جدول الامتحانات هذا العام مثل جدول العام الماضى، وطالبوا إدارة الإمتحانات بالرأفة بهم ومراعاة شهر رمضان لأنه من الصعب مراجعة أكثر من مادة في يوم.

 

من جانبه أكد صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن امتحان البوكليت التجريبى جاهز فقط يتبقى موعد إجراء الامتحانات، ولكن سيتم الإعلان عقب استقرار الأوضاع فى شمال سيناء حتى لا نحرم الطلاب من المشاركة بالامتحانات التجريبية.

 

وأشار عباس فى تصريحات صحفية، إلى أنه تقرر تسجيل شرح أجزاء المنهج وبثها عبر بوابة الأزهر لطلاب شمال سيناء، حتى يتمكنوا من متابعة الدروس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان