رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| محطة الأوبرا تعيش الزمن الجميل.. الجدران تتزين بـ «أم كلثوم وعبدالوهاب»

بالصور| محطة الأوبرا تعيش الزمن الجميل.. الجدران تتزين بـ «أم كلثوم وعبدالوهاب»

أخبار مصر

جدران محطة الأوبرا تتزين بـ«أم كلثوم وعبدالوهاب»

بالصور| محطة الأوبرا تعيش الزمن الجميل.. الجدران تتزين بـ «أم كلثوم وعبدالوهاب»

منى حسن-نهى نجم 21 فبراير 2018 16:10

« ألف ليلة وليلة» و «الليل وسماه ونجومه وقمره».. أغاني وذكريات ستتردد في ذهنك فور دخولك محطة الأوبرا بالخط الثاني لمترو الأنفاق، وستأخذك إلى زمن الفن الجميل برؤية أم كلثوم والعندليب وشادية وفاتن حمامة على جدرانها.  

 

«تيجي نلونها» شعار اتخذته جمعية مبدعون ليكون عنوان مشروعها ، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على تجميل بعض الممرات والجدران بمحطات المترو.
 

وقالت الفنانة زينب محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية مبدعون ،: إنه تم البدء بمحطة الأوبرا كتجربة أولى ومن المتوقع تعميمها بجميع محطات المترو .

 

وأشارت زينب إلى أن الجمعية تستهدف تجميل الشوارع والميادين بإبداعات الشباب الفنية في محاوله لتجميل الشوارع ونشر الجمال، متقدمة بكل الشكر لإدارة المترو لإزالة كافة العوائق والروتين وكذلك تقديم كافه سبل التعاون وإمداد الحملة بكافة الخامات والمستلزمات وأدوات الرسم.

 

وأشاد الدكتور هشام عرفات وزير النقل بهذه التجربة وبخطة شركة المترو وجمعية مبدعون لاستكمال تجميل محطات المترو للوصول إلى الشكل الحضاري المميز لمحطات هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا.


والتقى وزير النقل بعدد من الشباب المشاركين في هذا المشروع واثنى على الجهد المبذول مؤكدًا ان الوزارة بكافة قطاعاتها في خدمة شباب مصر و ان اي مشروع يخدم الوطن فالوزارة بكافة امكاناتها لن تتوانى في تنفيذه.

 

ومن جانبه، قالت يارا علي الدين  عضو مؤسس بجمعية "مبدعون" ، في تصريح لـ "مصر العربية" " الفكره جاتلنا في اننا نعمل حاجة مختلفة وتسبب بصمة وتنشر البهجة وفي نفس الوقت تكون متناسقه مع المكان اللي هو الأوبرا"، مضيفة : " رسمنا شخصيات فنية وادبية على هيئة كواكب عشان تكون متناسقه مع الفضاء ومع فكرة المكان".

 

وأضافت إنهم قرروا العمل على المبادرة، والتي تحث الجميع على المشاركة في تلوين مصر بكل ما فيها وتجميلها بكل الألوان التي تريح العين وتعطي طاقة إيجابية للمارة في الشوارع ومحطات المترو.


وفي سياق متصل قال المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق ،: إن  ذلك يأتي مساهمة من شركة المترو في النهوض بالمواهب الفنية ، وتأكيدا علي دور الشركة في دعم ومساندة الشباب المصري وإيمانا منا بدورهم الهام والحيوي والمحوري وطاقتهم في تنمية المجتمعات وبنائها . 


وقال احمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق ، أن العلاقات العامة بشركة المترو على أتم استعداد باستقبال كافة المواهب التي يمكن أن يتم عملها داخل محطات المترو مؤكداً بمساندتهم ومساعدتهم في أعمالهم .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان