رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| عقرب في عشاء مدينة طالبات أسيوط.. ورئيس الجامعة: «هنمنع الفول»

بالصور| عقرب في عشاء مدينة طالبات أسيوط.. ورئيس الجامعة: «هنمنع الفول»

أخبار مصر

العثور على عقرب في وجبة عشاء إحدى طالبات المدينة الجامعية بأسيوط

بالصور| عقرب في عشاء مدينة طالبات أسيوط.. ورئيس الجامعة: «هنمنع الفول»

محمد متولي 21 فبراير 2018 13:29

أعلنت جامعة أسيوط إيقاف صرف وجبة "الفول"، اليوم الأربعاء، واستبدالها بأحد الوجبات الأخرى، وذلك بعد انتهاء التحقيقات القانونية فى واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول بوجبة العشاء بمدينة الطالبات الجامعية.

 

وذكرت شكوى قدمت لرئيس الجامعة أمس، إن إحدى طالبات مبنى رقم 2 بالمدينة الجامعية الجديدة، بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء، وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول، وجدت عقرب بالطبق، مما أصابها بحالة من الغثيان، وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج، بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

 

وأشارت إلى إلى أن المدينة بالأكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس خوفا من أن يكون به سم انتقل لجميع الطالبات.

 

 

قال الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط،: "جامعة أسيوط عمرها 60 عاما ولم يحدث بها مثل هذه الواقعة من قبل أو أي حالات تسمم حتى أن واقعة " الفول " نحقق فيها لأن "الفول" لا يسوى لمطاعم المدن الجامعية حيث أنه يتم توريدها عن طريق متعهد توريد.

 

وتابع: لاأريد التشكيك في الواقعة ولكن عندما أخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض أن ترى العقرب قبل وضع الإضافات التي وضعتها عليه من طماطم وبصل وغيرها من الإضافات التي ظهرت بالصور ومن هنا لا أتهم أي شخص حتى ينتهي التحقيق في الواقعة".

 

 

وأشار أنه "أخذ إجراء احترازي بإلغاء وجبة الفول في مختلف المدن الجامعية على أن تبدل وجبات معلبة وتغلق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرا بعد وجبة الغداء وتوزع بعدها وجبات معلبة على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن صحة الطلاب فوق كل شئ".

 

وأكد جعيص أن المدن الجامعية بجامعة أسيوط من أكبر المدن الجامعية في مصر بها 16 ألف طالب وطالبة تقدم لهم وجبات يومية، بالاضافة إلى صرف 4 آلاف وجبة من خلال المطعم المركزي للطلاب، حتى أننا نصل في أيام إلى صرف 20 ألف وجبة في اليوم ولم نشهد أي حالة تسمم منذ إنشاء الجامعة.

 

ومن جانب آخر، أصدر اتحاد طلاب جامعة أسيوط بيانا ذكر فيه، أنه فور وصول الشكوى من الطالبات تم التوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات، وتم اللقاء بمديرة المدن الجامعية ومشرف التغذية.

 

وأوضح الاتحاد، أنه تم إبلاغ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معلنين فتح التحقيق الفوري بشأن الواقعة، وتم تحريز طبق الفول وعينة من وعاء الفول، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير في حالة ثبوت ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان