رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«البوكليت» وجدول الثانوية النهائي نهاية فبراير

«البوكليت» وجدول الثانوية النهائي نهاية فبراير

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة

«البوكليت» وجدول الثانوية النهائي نهاية فبراير

مصطفى محمد 20 فبراير 2018 21:41

 

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.


وأشار "حجازي"، إلى أنه سيجتمع مع اتحاد طلاب مدارس مصر الأسبوع المقبل، لمناقشة الشكاوى والمقترحات التى تم طرحها بشأن تعديل مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة الذى أعلنته وزارة التعليم أول أمس.


 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة،  في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستراعي كافة التحفظات المطروحة من جانب الطلاب وأولياء أمورهم عند وضع التصور النهائي للجدول في ضوء ما سيتم الاتفاق عليه مع ممثلي اتحادات طلاب المدارس. 

 

وحول مطلب أولياء الأمور بتقليل أيام الإجازات الواردة فى مقترح جدول الامتحانات والتى وصلت إلى 8 أيام، اعتبر الدكتور رضا حجازي، هذه المدة ميزة للطلاب، وستتيح لهم، مساحة من الوقت لمراجعة المواد.

 

 

وتباينت آراء طلاب وأولياء أمورهم، حول الجدول المقترح لامتحانات 2018، حيث رحّب طلاب بتوزيع المواد في الجدول، فيما وصف آخرون الجدول، بالمضغوط معتبرين أنه لم يتح وقتًا كافيًا للمذاكرة؛ لتتابع المواد التي وصفوها بالصعبة.
 

مواصفات ورقة الامتحان:

وفي سياق آخر، قال "حجازي"، إن مواصفات ورقة الامتحانات لامتحانات الثانوية العامة لن تختلف عن العام الماضي، موضحا أن الأسئلة ستكون وفق مواصفات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

وفيما يتعلق بنظام "البوكيلت"، أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستوفر  النماذج الاسترشادية لنماذج البوكليت للطلاب في جميع المواد نهاية الشهر الجاري على الموقع الرسمي للوزارة لتدريب الطلاب قبل أدائهم امتحانات الثانوية.

 

طلاب سيناء:

وفي سياق متصل أعلن أن الوزارة ستمنح الدرجة كاملة لطلاب الثانوية بمحافظةشمال سيناء حال رغبتهم فى تأجيل الامتحان وأدائه فى الدور الثاني.

 

وأكد «حجازي»، أن وزارة التربية والتعليم، تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه طلاب محافظة شمال سيناء لظروف المحافظة الخاصة التي تشهد حرب عنيفة مع الإرهاب، مشددًا على أن جيمع الخيارات مطروحة ومتاحة للطلاب فيما يتعلق بأدائهم الامتحانات، خاصة شهادة الثانوية العامة.

 

وأشار، إلى أن الوزارة أرسلت الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة للقنوات التلفزيونية التعليمية لدعم دورهم فى أداء رسالتهم، ولإعلانه ومناقشته لأولياء الأمور قبل اعتماده.

 

بحسب قانون الثانوية العامة، يمنح الطالب الذي يؤدي الامتحانات في الدور ثاني درجة النجاح فقط حال عدم حضوره امتحان الدور الأول دون عذر قانوني.

 

الجدول المقترح:

وكانت  وزارة التربية والتعليم، أول أمس الأحد، الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامةللعام الدراسي 2017/2018، حيث تبدأ الامتحانات يوم 3 يونيو 2018 على أن تستمر  حتى 1 يوليو 2018.

 

وينقسم الجدول المقترح إلى جزئين، الجزء الأول يخص الامتحانات التي سيمتحنها الطلاب قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ويشمل امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية يوم الأحد 3 يونيو 2018، وامتحاني الاقتصاد والإحصاء يوم 5 يونيو 2018، إضافة إلى امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم 7 يونيو 2018، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية يوم 10 يونيو 2018.
 

ووفقًا للمقترح المعلن لجدول امتحانات الثانوية العامة، يتوقف جدول الامتحانات لمدة 8 أيام في إجازة عيد الفطر المبارك (من يوم 11 يونيو 2018 حتى 18 يونيو 2018).

 

ثم يعود الطلاب لاستكمال امتحاناتهم يوم 19 يونيو 2018 بأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ، ثم امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس يوم 21 يونيو 2018، ثم امتحان اللغة الاجنبية الأولى يوم الاحد 24 يونيو 2018، ثم امتحان الديناميكا يوم 26 يونيو 2018، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا يوم 28 يونيو 2018، ثم امتحانات الاحياء والاستاتيكا والفلسفة يوم 1 يوليو 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان