رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجامعة الأمريكية تستبعد الشبهة الجنائية بغرق طالب الهندسة

الجامعة الأمريكية تستبعد الشبهة الجنائية بغرق طالب الهندسة

أخبار مصر

الطالب الفقيد أحمد عبد العزيز

أكدت تعاونها مع جهات التحقيق

الجامعة الأمريكية تستبعد الشبهة الجنائية بغرق طالب الهندسة

مصطفى محمد 20 فبراير 2018 19:39

استبعد مصدر مسؤول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجود شبه جنائية، حول واقعة مصرع الطالب بكلية الهندسة أحمد عبدالعزيز، الذي لقي حتفه فجر اليوم الثلاثاء، إثر الغرق بحمام السباحة بفرع الجامعة بالتجمع الخامس.

 

وأكد المصدر لـ"مصر العربية"، أن حمام السباحة الذي شهد الواقعة، يقع وسط المنطقة الخدمية والحيوية بالجامعة، موضحًا أن تفاصيل الواقعة تنفي فرضية الشبهة الجنائية كليًا، لكن على أي حال، إن إدارة الجامعة تنتظر نتيجة التحقيقات، من قبل الأجهزة المختصة.

 

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الطالب كان يتردد ثلاث أو أربع مرات على حمام السباحة بالجامعة أسبوعيًا، وليست لديه أية خلافات مع زملائه، مضيفًا «فور سقوطه هرع الفريق الطبي بالجامعة إلى حمام السباحة ليجد  أحد المنقذين يحاول إنعاشه».
 

وقال المصدر، إن الفريق الطبي بالجامعة، قام بإجراءات الإنعاش للقلب والرئتين، حيث لم يكن المتوفي يتنفس وليس لديه نبض، ثم اصطحبوه في سيارة إسعاف إلى ستشفى الدفاع الجوي بشارع التسعين.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد أمين، مدير الإدارة الطبية بالجامعة، أن حالة الطالب  كانت خطيرة، ونقل بسيارة الإسعاف بشكل سريع، خلال ٧ دقائق من وقت نقله، مشيرًا إلى أن إجراءات الإنعاش نجحت في استرداد الدورة  الدموية للطالب، حتى عادت إليه نبضات القلب بعد دقائق من الوصول إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة صباح اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت إدارة المستشفى الجوي، أن أسباب الوفاة ترجع لوجود ارتشاح مياه على مخ الطالب. 

 

وقررت الجامعة إغلاق حمام السباحة حتى إشعار آخر وبدأت التحقيق في الواقعة، بحسب ماقالته رحاب الدمياطي، مدير المركز الإعلامي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وأكدت رحاب الدمياطي، المتحدثة الإعلامية باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة هي المشرفة على حمام السباحة، مشيرًة إلى أن هناك جدولًا محددًا لنزول الطلاب الحمام، وغير متاح في أي وقت.

 

وأوضحت أن المنقذين المكلفين بتأمين الطلاب عند نزولهم حمام السباحة، متواجدون على مدار الساعة للتعامل الفوري مع تلك الأحداث، لافتة إلى أن نتائج التحقيقات ستظهر أي تقصير في حالة وجوده.


 

ولفتت إلى إن الجامعة نكست أعلامها حدادًا على الطالب أحمد عبد العزيز، إضافة إلى أنها ستنظم حفل تأبين للطالب داخل الجامعة،  كما سيقيم الطلاب صلاة الغائب، ظهر غدًا الأربعاء في حرم الجامعة.

 

كما وفر  اتحاد طلاب الجامعة، "أتوبيسات" نقلت الطلاب إلى صلاة الجنازة، التي أقيمت عصر اليوم الثلاثاء،  في مسجد عمر بن عبدالعزيز بالتجمع الخامس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان