رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

التخطيط: منحة ريادة الأعمال تهدف إلى تنمية مهارات الشباب

التخطيط: منحة ريادة الأعمال تهدف إلى تنمية مهارات الشباب

أخبار مصر

هالة السعيد - وزيرة التخطيط

التخطيط: منحة ريادة الأعمال تهدف إلى تنمية مهارات الشباب

دعاء أحمد 20 فبراير 2018 14:54


 

وضعت وزارة التخطيط والإصلاح شروط قبول الطلاب في منحة ماجستير ريادة الأعمال المقدم من الوزارة بالتعاون مع جامعتي كامبريدج والقاهرة.

 

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط إن الهدف من المنحة هو تنمية مهارات الشباب في مجال ريادة الأعمال وتوسيع فهمهم لدور الابتكار في الأعمال الحديثة، ولتعزيز مهارات الابتكار وريادة الأعمال لدى المتدربين، لتمكينهم من إدارة هذه الملفات فى الشركات القائمة والناشئة.

 

تابعت «السعيد» في تصريحات صحفية على هامش مشاركتها في اجتماع عقده جهاز التنظيم والادارة ان المنحة تأتى ضمن خطة الدولة لاستراتيجية 2013 لتمكين الشباب من إقامة مشروعات جديدة.

 

وأضافت أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم دور ريادة الأعمال والعمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الشباب والطلاب للتعبير عن أفكارهم وتحويل تلك الأفكار لمشاريع وتقديم الدعم لتلك المشاريع بل وتسويقها أيضًا.

 

 

والماجستير مقدم بناء على برتوكول بالتعاون بين وزارة التخطيط وجامعة القاهرة وجامعة كامبريدج وهذا البرتوكول موجه لطلاب الجامعات وخريجى الجامعات، لاختيار 40 شابًا مصريا لدراسة ماجستير مهنى لريادة الأعمال يتم تنفيذ جزء منه فى كلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة والجزء الثانى فى جامعة كامبريدج فى بريطانيا.

 

يهدف الماجستير إلى تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية وزيادة فرص نجاح المشروعات الريادية والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادى القائم على الابتكار والإبداع وخلق مجتمع عملى قادر على دعم ونشر فكر ريادة الأعمال علاوة على المساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان