رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم»: الدرجة كاملة لطلاب الثانوية العامة بسيناء حال امتحانهم «دور ثاني»

«التعليم»: الدرجة كاملة لطلاب الثانوية العامة بسيناء حال امتحانهم «دور ثاني»

أخبار مصر

«التعليم»: الدرجة كاملة لطلاب الثانوية العامة بسيناء حال امتحانهم «دور ثاني»

تواصل توقف الدراسة 

«التعليم»: الدرجة كاملة لطلاب الثانوية العامة بسيناء حال امتحانهم «دور ثاني»

مصطفى محمد 20 فبراير 2018 12:24

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستمنح الدرجة كاملة لطلاب الثانوية بمحافظة شمال سيناء حال رغبتهم فى تأجيل الامتحان وأدائه فى الدور الثاني.

 

وأكد «حجازي»، أن وزارة التربية والتعليم، تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه طلاب محافظة شمال سيناء لظروف المحافظة الخاصة التي تشهد حرب عنيفة مع الإرهاب، مشددًا على أن جيمع الخيارات مطروحة ومتاحة للطلاب فيما يتعلق بأدائهم الامتحانات، خاصة شهادة الثانوية العامة.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة أرسلت الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة للقنوات التلفزيونية التعليمية لدعم دورهم فى أداء رسالتهم، ولإعلانه ومناقشته لأولياء الأمور قبل اعتماده.

 

بحسب قانون الثانوية العامة، يمنح الطالب الذي يؤدي الامتحانات في الدور ثاني درجة النجاح فقط حال عدم حضوره امتحان الدور الأول دون عذر قانوني.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أجلت الدراسة بمحافظة شمال سيناء، ابتداءً من السبت 10 فبراير الماضي، لحين إشعار آخر، تزامنًا مع الحملة العسكرية والأمنية المعروفة إعلاميًا بــ"العملية الشاملة"، التي تشنها القوات المسلحة ضد مراكز ومعاقل التنظيمات الإرهابية في شمال ووسط سيناء.

 

وغدًا ينتهي الأسبوع الثاني على التوالي في توقف المدارس بمحافظة شمال سيناء، عن العمل بسبب العمليات العسكرية التي بدأت في المحافظة في 9 فبراير الماضي.

 

الأمر الذي آثار حالة من القلق والترقب في صفوف أولياء الأمور بالمحافظة، خوفًا على مستقبل ابنائهم، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتوقيف الدراسة، لحين الانتهاء من العملية الشاملة التي تشنها القوات المسلحة على البؤر الإرهابية بشمال ووسط المحافظة.

 

وحاولت وزارة التربية والتعليم، تدارك توقف الدراسة، بطرح مبادرة «معلم أون لاين»، التي تعتمد على تعليم وإيصال الدروس للطلاب عبر شبكة الانترنت، الأمر الذي رفضه أولياء أمور ومهتمين بالشأن التعليمي على مواقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك»، نتيجة ضعف وغياب شبكو الإنترنت في المحافظة لظروفة الأمنية الخاصة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان