رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعرف على موعد إعلان نتيجة التعليم المفتوح في جامعة القاهرة

تعرف على موعد إعلان نتيجة التعليم المفتوح في جامعة القاهرة

أخبار مصر

جامعة القاهرة - أرشيفية

تعرف على موعد إعلان نتيجة التعليم المفتوح في جامعة القاهرة

مصطفى محمد 19 فبراير 2018 23:01

قال فتحي عباس، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات التعليم المفتوح بالجامعة، ستعلن خلال الأسبوع الحالي.

وأكد عباس، لـ"مصر العربية"، أنّ النتيجة ستعلن على الصفحات الشخصية للطلاب، بالموقع الرسمي لمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، كما هو معتاد في كل فصل دراسي.

وأشار المستشار الإعلامي باسم جامعة القاهرة، إلى أنه جارِ الانتهاء من عمليات رصد وتصحيح أوراق الطلاب، تمهيدًا للانتهاء من أعمال المراجعة وتجهيز النتائج.

ويترقب طلاب الدفعات الأخيرة لنظام التعليم المفتوح الذي تحول للتعليم المدمج حديثًا، إعلان نتيجة الترم المنتهي، في جميع الكليات التابعة للنظام والتي تضم كلا من كلية التجارة وكلية الآداب وكلية التربية وكلية الإعلام وكلية دار العلوم وكلية الزراعة وكلية الطفولة المبكرة وكلية الحقوق.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنّ الجامعة قدمت خلال الفصل الدراسى المنتهي نظام إدارة التعلم «موديل» لتدريب الدارسين وأعضاء هيئة التدريس على استخدام التعليم المدمج الذي اعتمدته الجامعة كبديل مطور عن نظام التعليم المفتوح.

 

وأشار الخشت، في تصريحات صحفية، إلى أن جامعة القاهرة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية وجهًا لوجه ومحاضرات إلكترونية وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة وكتاب إلكتروني وتقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية.

 

ولفت إلى أن التعليم المدمج يأتي ضمن جهود إدارة الجامعة للتحول بها إلى جامعة من الجيل الثالث من خلال المشاركة مع الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

و أعلن الدكتور محمد سامى مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، أن نحو ١٩٨٩ طالبًا وطالبة أدوا امتحانات دور يناير 2018.

 

وتعد هذه أول دفعة من طلاب التعليم الإلكتروني المدمج بعد إلغاء نظام التعليم المفتوح واعتبار شهادة التعليم المدمج مهنية فقط وغير مساوية للشهادات الأكاديمية الممنوحة من الجامعات، التي أنتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان