رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فتح باب التقدم في كنترولات الثانوية العامة.. تعرف على الشروط

فتح باب التقدم في كنترولات الثانوية العامة.. تعرف على الشروط

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

فتح باب التقدم في كنترولات الثانوية العامة.. تعرف على الشروط

محمد متولي 19 فبراير 2018 22:38

أعلنت الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مديريات في المحافظات، فتح باب العمل للعاملين الراغبين في العمل بلجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة.

 

وصرح خالد عبد الحكم مدير الادارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، بأنه يمكن للعاملين في مدارس التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية والفنية بمختلف تخصصاتها التقدم للعمل بشرط عدم وجود موانع قانونية.

 

وأشار إلى أنّ استمارات التقدم موجودة بالمديريات على أن يسجل الراغبون بالعمل بياناتهم، إلى أن يحدد بعد ذلك موعد للامتحانات الشفاهية والتحريرية.

 

تعرف على موانع التقدم في كنترولات الثانوية العامة

 

وكانت  وزارة التربية والتعليم اشترطت على المتقدم أن يكون حاصلا على مؤهل عال، وأن تكون لديه خبرة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة، وأن يكون ذا سمات شخصية وقيادية تصلح لهذا العمل، وأن يكون قد حصل على امتياز لمدة عامين متتاليين في التقارير السرية.

 

كما يشترط ألا تقل درجته المالية عن الدرجة الأولى للرؤساء والثانية للوكلاء، وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية، حرصًا على الصالح العام، وألا يكون قد وقع عليه من قبل أي جزاء بشأن أي عمل من أعمال الامتحانات.

 

وفيما يتعلق بالضوابط الخاصة يشترط أن يكون المتقدم لرئاسة أي لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان النظام والمراقبة بوظيفة رئيس قسم ( رئيس حجرة) على الأقل، وأن يكون المتقدم لوكالة أي لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة بوظيفة وكيل قسم (وكيل حجرة) على الأقل.

 

وذكرت الوزارة أن على من يرغب مل الاستمارة المعتمدة من جهة العمل ولجنة النظم والمراقبة التابع لها، وتسليمها شخصيًا عند استدعائه للحضور لعقد المقابلة الشخصية، ومرفق بها صحيفة الأحوال ( يدوية) معتمدة من جهة عمله.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان