رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«سهل أم مضغوط؟».. جدول امتحانات الثانوية العامة بعيون الطلاب

«سهل أم مضغوط؟».. جدول امتحانات الثانوية العامة بعيون الطلاب

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2017 - أرشيفية

«سهل أم مضغوط؟».. جدول امتحانات الثانوية العامة بعيون الطلاب

مصطفى محمد 19 فبراير 2018 20:56

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، حول الجدول المقترح لامتحانات 2018، حيث رحّب طلاب بتوزيع المواد في الجدول، فيما وصف آخرون الجدول، بالمضغوط معتبرين أنه لم يتح وقتًا كافيًا للمذاكرة؛ لتتابع المواد التي وصفوها بالصعبة.
 

وقال الطالب محمد سيد، إن جدول الامتحانات المقترح، جيد جدًا في مجمله، باستثناء موعد امتحان مادة التاريخ، نظرًا لضيق الوقت بينه وبين المادة التي سيعقد امتحانها عقبه مباشرةً، نتيجة لطول منهج المادة الذي يحتاج لأطول فترة ممكنة لمراجعته، وطالب بتبديل موعد امتحان التاريخ، بحيث يخصص يومه للجغرافيا أو الفلسفة.

 

وقال الطالب محمود نشآت: "الجدول ممتاز ياريت يفضل علي كده، مع زيادة الأيام لعلمي رياضة قبل الكيمياء مع الإبقاء علي باقي الجدول كما هو".

 

وطالبت الطالبة مها متولي، بعقد امتحان مادة الاستاتيكا في آخر أيام الامتحانات عقب إجازة عيد الفطر المبارك، نتيجة ما وصفته بالتعقيدات الكثيرة التي تحتاج للمراجع أولا بأول لنسيانها بسهولة.

 

ورحب شادي سيد، بالجدول وتوزيع المواد قبل وعقب عيد الفطر المبارك، قائلًا: "كويس إن المواد الصعبة كلها بعد العيد، لإننا مش هنعرف نذاكر مويس في رمضان.. عشان الصيام والوقت قصير بالليل".

 

وقال الطالب إسلام ماهر : "يارىت يبقي الانجليزي قبل العيد ويجيب الفرنساوي مكانه عشان هو بالطريقة دي جايبلنا المواد التقيلة كلها بعد العيد وياريت يجيب الفلسفة مكان علم النفس".

 

أولياء الأمور يرحبون بمواعيد علمي علوم ويعترضون على رياضة 

وفي السياق  أشارت عبير أحمد ، أحد مؤسسي "اتحاد أمهات مصر"، إلى تلقيها مئات المقترحات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح لامتحان شهادة الثانوية العامة.

وأضافت "عبير"، في بيان لـ"اتحاد أهمهات مصر"، أن أبرز المقترحات تنصب على المواد الخاصة بشعبة العلمي رياضة خاصة مادة الكيمياء، حيث لا يوجد وقت بينها وبين المادة السابقة لها وهي الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ثم بعدها مباشر بيومين مادة الأحياء، مؤكدين أنه لا يوجد وقت كاف لمراجعة هذه المواد الهامة.

وأشارت إلى أن هناك حالة من القبول العام بين أولياء الأمور والطلاب فيما يخص الجدول الخاص بمواد شعبة العلمي علوم، علي عكس الجدول الخاص بشعبة العلمي رياضة، موضحة أنه لا يتناسب تمامًا وغير عادل ولابد من إعادة توزيع هذه المواد الهامة حتي يستطيع الطلاب مراجعتها جيدًا.


ولفتت "عبير" إلي أنها أجرت اتصالا مع الطالب أحمد محمد، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، موضحة أنه تم إرسال مقترحات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بجدول الثانوية العامة له، لعرضها في الاجتماع الذي سيعقد مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المدارس  مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.

 

التعليم: تعديل الجدول وارد 

 

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، إن الوزارة تعمدت للمرة الأولى إتاحة جدول امتحانات الثانوية العامة لجميع الطلاب والطالبات قبل اعتماده من الوزير لإبداء الرأي خلال الفترة من 19 حتى 25 من شهر فبراير الحالي.

 

وأوضح حجازي أنه سيتم تجميع كافة ملاحظات ومقترحات الطلاب ، وسيتم مناقشتها مع أعضاء المكتب التنفيذي لإتحاد طلاب مدارس الجمهورية بصفته الممثل الشرعي لطلاب المدارس ، من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الوزير للتفضل بإعتماده.

 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على ضرورة الإلتزام بعدم المساس بموعد بداية الامتحان وفق ما حددته الوزارة، حيث إن تلك المواعيد تم تحديدها بما يضمن عدم تعارضها مع امتحانات النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، وامتحانات الدبلومات الفنية بجميع أنواعها، إضافة إلى مواعيد بدء مراحل تنسيق القبول بالجامعات.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد، الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث تبدأ الامتحانات يوم 3 يونيو 2018 على أن تستمر  حتى 1 يوليو 2018.

الجدول المقترح للثانوية العامة
 

وينقسم الجدول المقترح إلى جزئين، الجزء الأول يخص الامتحانات التي سيمتحنها الطلاب قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ويشمل امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية يوم الأحد 3 يونيو 2018، وامتحاني الاقتصاد والإحصاء يوم 5 يونيو 2018، إضافة إلى امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم 7 يونيو 2018، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية يوم 10 يونيو 2018.
 

ووفقًا للمقترح المعلن لجدول امتحانات الثانوية العامة، يتوقف جدول الامتحانات لمدة 8 أيام في إجازة عيد الفطر المبارك (من يوم 11 يونيو 2018 حتى 18 يونيو 2018).

 

ثم يعود الطلاب لاستكمال امتحاناتهم يوم 19 يونيو 2018 بأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ، ثم امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس يوم 21 يونيو 2018، ثم امتحان اللغة الاجنبية الأولى يوم الاحد 24 يونيو 2018، ثم امتحان الديناميكا يوم 26 يونيو 2018، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا يوم 28 يونيو 2018، ثم امتحانات الاحياء والاستاتيكا والفلسفة يوم 1 يوليو 2018.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان