رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور.. الإسماعيلية| «نوّر قرية» حملة في قرى يغشاها الظلام

صور.. الإسماعيلية| «نوّر قرية» حملة في قرى يغشاها الظلام

أخبار مصر

انطلاق حملة نور قرية في الإسماعيلية

صور.. الإسماعيلية| «نوّر قرية» حملة في قرى يغشاها الظلام

نهال عبد الرؤوف 18 فبراير 2018 10:00

«نوّر قرية».. حملة في الإسماعيلية لإنارة القرى المحرومة من الكهرباء لسنوات عدة وتهالكت بها أعمدة الإنارة والأسلاك.

 

حالة من السعادة والفرحة سادت أهالي قرى مركز ومدينة الإسماعيلية والتي ظل أهلها يعانون لوقت طويل من عدم وجود إنارة كافية بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية بها، فشارك الجميع مع المسؤولين التنفيذين جنباُ إلى جنب من أجل إدخال الكهرباء إلى قراهم.

 

 

وقال المهندس سعيد فرج نائب رئيس مجلس ومدينة الإسماعيلية في إن حملة «نور قرية» انطلقت فعالياتها مطلع الأسبوع الجاري من أجل إنارة جميع القرى التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية والبالغ عددها 5 قرى.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية" أن الحملة تستهدف إدخال الإنارة بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية بقرى الحجاز والفردان "الكيلو 2" سابقًا ونفيشة والضبعية وعين غصين بالإضافة إلى مدينة المستقبل السكنية وأيضًا بنطاق أحياء مدينة الإسماعيلية.

 

وأشار إلى أن الحملة لا يقتصر عملها فقط على إنارة أعمدة الكهرباء وإنما تم إدخال التيار الكهربائي لبعض المناطق التي لم يكن بها أي تيار وبالتالي كانت محرومة تماماً من الإنارة، كما أن الحملة تقوم بأعمال الصيانة لأعمدة الإنارة وإصلاحها، وإحلال وتجديد المتهالك منها.

 

 

وبيّن «فرج» إن الحملة قامت الخميس بإنارة عدة مناطق بنطاق مدينة المستقبل مثل مناطق إسكان مبارك وإيجيكو والتعاونيات وغيرها، وهي مستمرة حتى إنارة جميع قرى مركز ومدينة الإسماعيلية.

 

من جانبه قال ياسر دهشان أحد منسقي الحملة إن الحملة نجحت في إنارة عدد من أجزاء من الطرق الرئيسية ومنها طريق السويس/ الإسماعيلية، وطرق 36 الحربى عن طريق أعداد كبيرة من أعمدة الإنارة، الأمر الذى يعد خطوة جيدة وسيقلل من معدل الحوادث وخاصة بساعات الليل والتى يصعب معها الرؤية بسبب الظلام الدمس.

 

وتابع في تصريحات لـ "مصر العربية" إن الحملة ستواصل فعالياتها الأسبوع المقبل بأعمال الإنارة لكل من قريتي الفردان ونفيشة، لافتاً إلى أهمية تعميم هذه الحملة لتشمل جميع قرى ومراكز محافظة الإسماعيلية.

 

 

وأوضح أن الحملة يشارك بها عدد كبير من المسؤولين والتنفيذين، وتم الاستعانة بسيارات الكهرباء التابعة لقرى مركز ومدينة الإسماعيلية وتم توفير المهمات والأدوات اللازمة للتركيب والإنارة مثل الأسلاك والأعمدة والكشافات.

 

وشهدت الحملة مشاركة واسعة من عدد من الشباب المتطوع من أهالي مدينة المستقبل التي تم العمل بها على مدار 3 أيام متواصلة، وأهالي القرى وقدموا كافة الدعم للمسؤولين من أجل إنجاح الحملة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان