رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ننشر الجداول المقترحة لامتحانات الدبلومات الفنية

ننشر الجداول المقترحة لامتحانات الدبلومات الفنية

أخبار مصر

الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني

ننشر الجداول المقترحة لامتحانات الدبلومات الفنية

محمد متولي 17 فبراير 2018 20:33

تنشر «مصر العربية» الجداول المقترحة لامتحانات الدبلومات الفنية المقرر أن تبدأ في 20 مايو المقبل في مختلف أنحاء الجمهورية .

 

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني: "إن جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2017/2018 من المقرر أن تعلن رسميًا الأسبوع القادم بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم".

 

وأشار في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى أنها  ستعرض على ممثلي اتحاد طلاب المدارس بنهاية الأسبوع الجاري لإبداء الرأي فيها.

 

وتنطلق امتحانات الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018، بجميع التخصصات "التجارى، والصناعى، والزراعى، والفندقى سواء بنظام السنوات الثلاث أو الخمس"، يوم 19 مايو 2018، بينما تنطلق امتحانات الدور الثاني يوم 28 يوليو 2018.

 

وفي وقت سابق أكد «الجيوشي»، أنه سيتم إعادة توزيع الأجزاء المتبقية من مناهج التعليم الفني للعام الدراسي الحالي في كافة المدارس الفنية بشمال سيناء بما يناسب الحالة الأمنية الراهنة، وما يتخذ بشأنها من قرارات تنظيمية، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وكل عناصر المنظومة التعليمية، وأن يراعى كل ذلك في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل.

 

ومن المقرر أن تتخذ الوزارة كافة الإجراءات اللازمة على المستوى المركزي لمراعاة تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب في كافة أنحاء الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية، حفاظًا على حقوق أبنائنا الطلاب في شمال سيناء، ووفقًا لما تم دراسته فعليًا من المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الثاني في شمال سيناء في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محافظ شمال سيناء قد قرارا تعليق الدراسة مؤقتًا في مدارس شمال سيناء بسبب الإجراءات العسكرية التي تتخذها قواتنا المسلحة، لحين إشعار آخر تضامنًا مع قواتنا المسلحة، وتسهيلا لمهمتهم الوطنية في الحرب ضد الإرهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان