رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| بمشاركة «روبرتو كارلوس».. حملة للقضاء على فيروس سي بـ «الهجانة»

فيديو|  بمشاركة «روبرتو كارلوس».. حملة للقضاء على فيروس سي  بـ «الهجانة»

أخبار مصر

حملة للقضاء على فيروس سى بمشاركة روبرتو كارلوس

فيديو| بمشاركة «روبرتو كارلوس».. حملة للقضاء على فيروس سي بـ «الهجانة»

هند غنيم 17 فبراير 2018 19:21

شارك النجم البرازيلي «روبرتو كارلوس» أثناء زيارته لمصر، في إحدى القوافل الطبية بـ"عزبة الهجانة" ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020"، برعاية وزارة الصحة والسكان ومساهمة صندوق تحيا مصر وشركة "پرايم فارما".

 

وقال " كارلوس" فى كلمته التى وجهها لأهالي عزبة الهجانة،  مساء أمس الجمعة، إنه سعيد جدًا لزيارته لمصر، وأنه متواجد اليوم فى هذه القافلة الطبية لمساعدة مرضى فيروس سى فى مصر.

وأكد اللاعب البرازيلي، أنه لن يتأخر عن أي فاعلية تساهم فى القضاء على فيروس سى فى مصر وباقى دول العالم.


ومن جانبه قال الدكتور عادل رجب، مدير القوافل الطبية بمجموعة فاركو للأدوية، إن هذه الحملة الموسعة للقضاء على فيروس سى فى المناطق النائية تقوم بها مجموعة "فاركو للأدوية" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
 

وأضاف رجب، لـ مصر العربية، أن الحملة انطلقت فى عدد من محافظات الوجه البحرى والوجه القبلى، بالإضافة إلى عدد من المناطق العشوائية، وأن الحملة توجهت إلى عزبة الهجانة لإجراء التحاليل للمرضى، للكشف عن المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي سى.
 

ولفت رجب، إلى أنه يتم إجراء التحليل للمرضى فى البداية كخطوة أولى ثم، إعلان النتائج كخطوة ثانية، ومعرفة النتائج الإيجابية والسلبية كلًا على حدى، ثم يتعمل عمل تحاليل "البى سى آر"، ثم التواصل مع المرضى بعد ذلك لإدراجهم للعلاج تحت صندوق تحيا مصر.

 

 

جدير بالذكر أن مشاركة " كارلوس" في هذه المبادرة؛ للمساهمة في نشر التوعية والكشف والعلاج المجاني على مرضى فيروس سي، بعدما أصبحت مصر أهم دول العالم في علاج هذا المرض، وقبلة للسياحة العلاجية، في رابع أيام الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة، بنزول أكثر من 224 عيادة متنقلة في معظم محافظات مصر بهدف الكشف والعلاج المجاني، وتقديم خدمه مميزة للمواطنين للقضاء على هذا المرض بحلول عام 2020.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان