رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«التعليم» تكشف حقيقة إقرار الملغي من دروس الابتدائية

«التعليم» تكشف حقيقة إقرار الملغي من دروس الابتدائية

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم

«التعليم» تكشف حقيقة إقرار الملغي من دروس الابتدائية

محمد متولي 17 فبراير 2018 20:08

نفى أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من دروس مقررة للطلاع فقط للمرحلة الابتدائية من مناهج: (العلوم والرياضيات واللغة العربية).

 

قال: «إن هذه القائمة المتداولة عارية تمامًا من الصحة، والوزارة غير مسؤولة عن ما تم نشره حول المحذوف من تلك المواد».

 

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال الأجزاء المحددة للقراءة والاطلاع للمديريات التعليمية في موعد غايته يوم الأثنين الموافق 19/2/2018.

 

كما وجه «حجازي» مديري عموم تنمية المواد الدراسية بمراعاة أن لا تخل الأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع بمصفوفة المدى والتتابع وفق المنهج الدراسي، وأن لا تؤثر بشكل سلبي على تحقيق نواتج التعليم المطلوبة.

 

من ناحيتها قالت عبير أحمد مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن هناك حالة من الغضب والاستئياء بين المئات من أولياء أمور الطلاب بسبب تاخر استلام الكتب الدراسية لمواد: العلوم، الرياضيات، والدراسات الاجتماعية، حتى الآن.

 

وأضافت أحمد - في بيان صحفي - أن الاتحاد تلقى العديد من شكاوى أولياء أمور طلاب صفوف المرحلة الابتدائية، بسبب تأخر استلام الكتب الدراسية، مشيرة إلى أن أغلب الطلاب اضطروا للاعتماد بشكل أساسي على الكتب الخارجية، وهو ما يمثل عبء على أولياء الأمور.

 

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أنه مر على بدء الفصل الدراسي الثاني أسبوعين حتى الآن، ولم يتسلم الكثير من الطلاب عدد من الكتب الدراسية، وذلك رغم قصر المدة الزمنية للفصل الدراسي الثاني.

 

لفتت إلى أن ازمة تأخر تسليم الكتب أزمة تشهدها المدارس كل عام ويعاني منها أولياء الأمور، على الرغم من تأكيد الوزارة في بداية كل فصل دراسي على تسليم الكتب خلال الأسبوع الأول من الدراسة بحد أقصى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها أصدرته قبل بدء الفصل الدراسي الثاني في 3 فبراير الماضي، أنها انتهت من طباعة وتوريد كافة الكتب الدراسية اللازمة للفصل الدراسي الثاني، مطالبة المديريات التعليمية باستلام حصتها من الكتب الدراسية، ومحاسبة المقصرين في توصيل الكتب للمدارس لتسليمها للطلاب.​

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان