رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ارتباك في المدارس لتأخر تسلم الكتب.. و«التعليم»: غير مسؤولين

ارتباك في المدارس لتأخر تسلم الكتب.. و«التعليم»: غير مسؤولين

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتفقد إحدى المدارس

ارتباك في المدارس لتأخر تسلم الكتب.. و«التعليم»: غير مسؤولين

محمد متولي 16 فبراير 2018 19:47

شكا أوليا أمور من تأخر تسلم الكتب الدراسية لمواد الرياضة والعلوم والدراسات الاجتماعية، على الرغم من مرور أسبوعين على بدء الفصل الدراسي الثاني، مما أدى إلى ارتباك العملية التعليمية داخل عدد من المدارس.

 

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،: «إن الاتحاد تلقي العديد من شكاوي أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية بالصفوف الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة حول تأخر تسلم كتب مواد الرياضة والعلوم والدراسات الاجتماعية لأغلب المدارس.

 

وأشارت إلى أن أغلب الطلاب اضطروا للاعتماد بشكل أساسي على الكتب الخارجية، وهو ما يمثل عبء كبير على أولياء الأمور لشرائها.

 

وواصلت «عبيرأحمد»: « لم يتم تسلم الكتب الدرسية، رغم قصر المدة الزمنية للفصل الدراسي الثاني»، مؤكدة أن تأخر تسلم الكتب أزمة تشهدها المدارس كل عام ويعاني منها أولياء الأمور، والمفترض أن تكون الوزارة انتهت من تسليم الكتب في نهاية الأسبوع الأول من بداية الدراسة بأقصى حد.

 

واتهم «اتحاد أمهات مصر»  في بيان الجمعة وزارة التربية والتعليم والإدارت التعليمية بتشجيع أولياء الأمور على شراء الكتب الخارجية.

 

في المقابل، ردت وزارة التربية والتعليم على شكاوى أولياء الأمور المتعلقة بتسليم الكتب الدراسية، مؤكدة أنه تم توريد جميع الكتب المدرسية إلي جميع المديريات التعليمية بنسبة 100% قبل بداية الفصل الدراسي الثاني بشهر .

 

وصرح أحمد خيري المتحدث باسم الوزارة، أن عدم تسليم كتب مواد العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية في بعض المدارس حتى الآن هو خطأ تتحمل مسئوليته المديرية أو الإدارة التعليمية التي لم تأخرت في استلام هذه الكتب وتسليمها للطلاب حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان