رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية في 6 محافظات

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية في 6 محافظات

أخبار مصر

طلاب بالإعدادية

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية في 6 محافظات

مصطفى سعداوي 27 يناير 2018 19:13

حرصًا من موقع "مصر العربية"، على تقديم خدمة متميزة لقرائه ومتابيعه ننشر نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظات القاهرة والإسكندرية والسويس، والجيزة، والإسماعيلية وشمال شيناء بعد أن اعتمدت رسميًا في الــ6 محافظات.

 

واعتمد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح بلغت 87.43%..

 

واحتلت إدارة الشيخ زويد المركز الأول من بين الإدارات التعليمية في محافظة شمال سيناء بنسبة نجاح تجاوزت 96%، فيما جاءت إدارة نخل في المركز الثاني بنسبة نجاح  95.56%، وإدارة رفح 92.87%، وإدارة العريش بنسبة 85.51%.

 

كما اعتمد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لهذا العام 2017/2018، بنسبة نجاح 77.54% على مستوى المحافظة بمختلف قطاعاتها.

 

 

وفي وقت سابق أعلن محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أن المحافظ اعتمد النتيجة بنسبة نجاح 69%، بينما اعتمد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بنسبة نجاح بلغت 78.8 ٪، فيا تجاوزت النسبة في محافظة السويس  71%، والجيزة بـنسبة 69%.

 

ونستعرض النتيجة برقم الجلوس في الــ7 محافظات على النحو التالي:

 

- محافظة الإسماعيلية            اضغط هنــــــــــــــــا

 

- محافظة شمال سيناء          اضغط هنـــــــــــــــــا

 

- محافظة القاهرة                  اضغط هنــــــــــــــــا

 

-محافظة الإسكندرة            اضغط هنــــــــــــــــا

 

-محافظة الجيزة                اضغط هنـــــــــــــــا

 

-محافظة السويس           اضغط هنـــــــــــــــا

 

وشهدت الامتحانات الشهادة الإعدادية التي انتهت الخميس الماضي، شكاوى لأولياء الأمور والطلاب في معظم المحافظات، نتيجة صعوبتها، ووجود نقاط في أسئلة ببعض المواد من خارج المنهج.

 

وبدأت الشكاوى من امتحان الجبر بمحافظة الجيزة، حيث أكد الطلاب أن بعض نقاط السؤال الأول والرابع من خارج المنهج، بجانب إن هناك أسئلة لا يوجد لها حل من الأساس بحسب الطلاب. 

وفي محافظة القاهرة، شكا أولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، مؤكدين أن أسئلة امتحان المادة تحتاج وقتا أطول من المدة المحددة لها نتيجة صعوبتها وطولها.

 

بينما شكا الطلاب وأولاء أمورهم من امتحان الهندسة في محافظة الدقهلية، قائلين: إنَّ الامتحان يحتاج إلى 5 ساعات كاملة لحله، بسبب صعوبته والطلبات الكثيرة الموضوعة فى كل سؤال. 

وفي محافظة الإسكندرية، أرسل أولياء الأمور شكاوى من امتحان الدراسات الاجتماعية، مؤكدين أن الامتحان جاء مليئًا بالحشو، بالإضافة إلى اختيار كلمات صعبة على الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان