رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل| نجاة 5 صيادين من أصل 15 في حادث غرق قارب بسواحل ليبيا

تفاصيل| نجاة 5 صيادين من أصل 15 في حادث غرق قارب بسواحل ليبيا

أخبار مصر

غرق قارب صيد مصري بسواحل ليبيا

بسبب الأحوال الجوية..

تفاصيل| نجاة 5 صيادين من أصل 15 في حادث غرق قارب بسواحل ليبيا

وكالات - أحمد الشاعر 27 يناير 2018 15:24

تعرض قارب صيد مصري للغرق قرب السواحل الليبية، نتيجة سوء الأحوال الجوية، فيما كان على متنه 15 صيادًا من محافظة كفر الشيخ، فيما تم إنقاذ 5 منهم، ولا يزال 10 آخرين في عداد المفقودين.

 

كشف أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، عن أسباب غرق قارب الصيد المسماة بـ "الحاج نصر"، أمام السواحل الليبية، وجاء نتيجة تعطل المحرك الخاص بالقارب، إثر سوء الأحوال الجوية، لسرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة، ما أدى إلى جرف القارب، ناحية الساحل، حتى اصطدم بالصخور.

 

وأوضح نقيب الصيادين في تصريحات صحفية اليوم السبت أن القارب يحمل على متنه 15 صيادًا، 13 منهم من برج مغيزل، وواحدًا من قرية الجزيرة الخضراء، وآخر من قرية خان الجني، والقارب من برج مغيزل.

 

ونشرت مواقع إخبارية وصحفية، أنه تم إنقاذ 5 من الضحايا هم: "حمدي زعفان زعفان عبدالجواد"، و"مصطفى حسن مصطفى عبيد"، و"السيد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي"، و"العبد عبد القوي إبراهيم عرفه"، و"مصطفى عبدالقوي إبراهيم عرفه".

 

أما العشرة المفقودين هم: "محمد فرج فتح الله إبراهيم المزين"، و"عيسوي محمد عيسوي أبورزق"، و"حسن عبدالله أحمد على مرتضى"، و"سمير فهمي محجوب"، و"محمد حسن أحمد محمد"، و"محمد أحمد محمد الجارحي"، و"يوسف يسري محمد عبده"، و"محمد حسن محمد حسن السمار"، و"محمد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي"، و"على إبراهيم أحمد محمد الحمار".

 

وقال عبدالله الجارحي، من أقارب أحد الصيادين المفقودين، أن أهالي قريته برج مغيزل تلقوا اتصالا هاتفيًا من أحد أبناء القرية المقيمين في مدينة طبرق الليبية، يفيد بغرق قارب الصيد قرب السواحل الليبية.

 

وناشد "الجارحي" السلطات المصرية بسرعة إنقاذ الضحايا، وإبلاغ ذويهم بتطورات الأحداث.

 

أعلن أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، اليوم السبت، احتجاز صيادين اثنين، من الخمسة الذين جرى إنقاذهم في حادث غرق القارب "الحاج نصر"، بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، لسوء حالتهما الصحية، وهما "السيد عبدالسلام حسن عبدالسلام بهنسي"، و"حمدي زعفان زعفان عبدالجواد".

 

وأضاف نقيب الصيادين بكفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه جار إنهاء إجراءات وصول الصيادين الثلاثة الآخرين، عقب تحسن حالتهم الصحية، موضحًا أن عددًا من ذوي الصيادين الخمسة، توجهوا لمحافظة مطروح، لاستقبال الصيادين الثلاثة، ومتابعة الحالة الصحية للصيادين الاثنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان