رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الإسماعيلية تستعد لإقامة دورة استثنائية من مهرجان الأفلام التسجيلية

الإسماعيلية تستعد لإقامة دورة استثنائية من مهرجان الأفلام التسجيلية

أخبار مصر

الإسماعيلية تستعد لإقامة دورة استثنائية من مهرجان الأفلام التسجيلية

احتفالاً باليوبيل الفضى ..

الإسماعيلية تستعد لإقامة دورة استثنائية من مهرجان الأفلام التسجيلية

نهال عبد الرؤوف 24 يناير 2018 12:24

تستعد الإسماعيلية لتنظيم فعاليات الدورة ال20 من المهرجان الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتى ستقام فى الفترة من 4 إلى 11 إبريل المقبل، والتى ستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديدة المبتكرة احتفالاً بمرور 25 عاماً على تأسيس المهرجان.

 

وبدأت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعداداً لهذه الدورة الاستنثائية من المهرجان الذى انطلق على ضفاف قناة السويس بتسعنيات القرن الماضى، واستمر على مدار 25 عاماً، من أجل إخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق باسم مصر والاسماعيلية.

 

وأعلنت المحافظة عن بدء استعداداتها لإقامة الدورة الـ 20 من مهرجان الأفلام التسجيلية، حيث عقد اللواء ياسين محافظ الإسماعيلية اجتماعًا مع الناقد السينمائى عصام زكريا رئيس المهرجان ووائل ممدوح المدير الإدارى للمهرجان والفنان ماهر كمال مدير عام ثقافة الاسماعيلية، لمناقشة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالاستعداد لانطلاق الدورة الـ 20  لمهرجان الاسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة لهذا العام والذى يتم تنظيمه بمشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم.

 

وقال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان إن دورة هذا العام ستتضمن عدة فعاليات إحتفالاً باليوبيل الفضى للمهرجان، حيث من المقرر أن يتم إقامة معرض خاص يؤرخ للمهرجان منذ نشأته فى دورته الأولى ويتضمن المعرض عرض لجميع شعارات وبوسترات الدورات السابقة بالصور إلى جانب عرض أسماء الأفلام الفائزة وأسماء المكرمين والفائزين بجوائز المهرجان فى تلك الدورات.

 

وأضاف أنه سيتم تنظيم ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك  بالتعاون مع المركز القومى للسينما وورشة آخرى متخصصة للسيناريو ومن المنتظر أن يشارك فى دورة هذا العام عدد كبير من مختلف دول وقارات العالم التى تشترك لأول مرة.

 

وبدأت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة فى استقبال طلبات الأفلام الراغبة بالمشاركة فى المسابقات الرسمية للمهرجان والتى تضم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، والأفلام التسجيلية القصيرة، والأفلام الروائية القصيرة، وأفلام التحريك، فى نهاية سبتمبر الماضى، حيث أعلن الناقد عصام زكريا مد فترة استقبال الأفلام ل5 فبراير المقبل وذلك نظرآ لزيادة أعداد الأعمال المتقدمة

.

وأشار رئيس المهرجان إلى أنه تم تلقى عددا كبيرا من الطلبات من مختلف دول العالم للمشاركة فى دورة مهرجان هذا العام والذى وصل الى نحو 62 دولة تقدمت للمشاركة فى المهرجان، إضافة إلى استقبال عدد كبير من الأفلام التى تصل إلى نحو ما يزيد عن ثلاثة آلاف فيلم والتى يجرى فرزها وتنصيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.

 

وأوضح أن لجان الاختيار مازالت تواصل أعمالها حاليًا لتصفية الأفلام المتقدمة والاستقرار على الأفضل في أقسام ومسابقات المهرجان المختلفة.

 

ومن المقرر أن يتم تكريم ثلاثة شخصيات لعبت دوراً بارزاً فى تاريخ المهرجان على مدى دوراته العشرين، على أن تكون إحداها مصرية والأخرى عربية والثالثة عالمية، وتم الاستقرار على تكريم الناقد على أبو شادى، الذى تولى رئاسة و إدارة المهرجان فى العديد من الـدورات، من مصر، وسيتم الإعلان عن الشخصيتين الأخريين خلال الأيام القليلة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان