رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس «قضاة الإسكندرية»: المنافسة شريفة في انتخابات التجديد الثلثي

رئيس «قضاة الإسكندرية»: المنافسة شريفة في انتخابات التجديد الثلثي

أخبار مصر

المستشار عبدالعزيز أبو عيانة

رئيس «قضاة الإسكندرية»: المنافسة شريفة في انتخابات التجديد الثلثي

كريم صابر 26 يناير 2018 17:53

قال المستشار عبدالعزيز أبو عيانة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، اليوم الجمعة، إن انتخابات التجديد الثلثي تمثل منافسة شريفة بين القضاة الـ ١٢ لنيل شرف التواجد بـ ٥ مقاعد، بمجلس إدارة نادي قضاة مصر.
 

وأضاف في تصريحات صحفية أنه جاء من محافظته للمشاركة في انتخابات التجديد الثلثي، بالرغم من موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن مشاركة القضاة في الانتخابات أمر مهم تجاه ناديهم.


وأوضح رئيس نادي قضاة الإسكندرية أن الفائز في الانتخابات سيسير على درب من سبقوه، وسيعمل على خدمة أعضاء النادي.


وقبل ساعة من إغلاق باب التصويت، شهدت انتخابات التجديد الثلثي لنادي قضاة مصر إقبالاً متزايدًا من جانب أعضاء الجمعية العمومية، فيما كثفت الأجهزة الأمنية تواجدها أمام محيط نادى القضاة بوسط البلد.

 

وبدأ التصويت في العاشرة من صباح اليوم الجمعة، على 5 مقاعد من مجلس الإدارة البالغة 15 مقعدًا، وحتى السادسة مساء لتبدأ بعدها أعمال الفرز وإعلان النتائج.


 

وأكدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد الثلثي لمجلس إدارة نادي القضاة، أنه يجوز للمرشح أو أي شخص ينوب عنه أو وكيله حضور عملية فرز الأصوات التي ستبدأ في تمام الساعة السادسة مساء اليوم فور انتهاء عمليات التصويت.



وقال المستشار عبد القادر عبد الرشيد رئيس اللجنة،  في تصريحات صحفية أن "المرشح الحاصل على أعلى الأصوات سيكون هو الفائز في المقعد المرشح عليه"، مؤكدا أنه في انتخابات التجديد الثلثي لا يشترط حضور نسبه من معينه من أعضاء الجمعية العمومية للتصويت بل يتم التصويت بأي عدد من الحضور.


وشدد على أن اللجنة حظرت على المرشحين وضع ملصقات على جدران النادي بالداخل أو الخارج والاكتفاء فقط بالملصقات والإعلانات على الألواح الخشبية الموجودة داخل النادي.

ولفت إلى أن اللجنة وضعت عدة قواعد تنظيمية للتيسير علي القضاة خلال عملية التصويت، وتم تشكيل 10 لجان انتخابية داخل النادي، ومقسمة إلى لجان خاصة بالقضاة المتقاعدين، لجان للمستشارين ومحاكم الاستئناف لجان لقضاة محكمة النقض، لجان لقضاة المحاكم الابتدائية، لجان خاصة بأعضاء النيابة العامة، ويتوجه القضاة إلي تلك اللجان وفقا لدرجاتهم القضائية.



ويتنافس في الانتخابات 12مستشارا (4 علي مقاعد المتقاعدين.. و2 على مقعد القضاة و6 على مقعد أعضاء النيابة).

والمرشحون على مقاعد المتقاعدين هم: المستشارين جمال القيسوني وسيف النصر سليمان وعبد الستار إمام ومحمد توفيق.. وعلى مقاعد القضاة ترشح كل من القضاة إسماعيل ريحان ومحمود يحيى.

وعلى مقاعد أعضاء النيابة العامة ترشح كل من: أحمد يوسف جمعة وكيل النائب العام، ومحمود صادق رئيس نيابة، ورضا محمود محام عام، وأحمد سلامة وكيل النائب العام، وأحمد عبد السلام وكيل النائب العام، وياسر المتناوي محامي عام أول.

وكان مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، قرر فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثى للنادي على ٥ مقاعد، بدءًا من السبت 7 أكتوبر وحتى الخميس 12 أكتوبر.

وتجرى الانتخابات على 5 مقاعد، منهم مقعد المتقاعدين الذى أصبح شاغرا، لوفاة المستشار جمعة نجدى فى يونيو الماضى، كما تجرى أيضا على 3 مقاعد النيابة العامة بعد تغير الصفة القضائية لكل من المستشارين حازم رسمى وعمرو طنطاوى، أعضاء المجلس على مقاعد النيابة العامة، بعدما تغيرت صفتهما لقاض فى الحركة القضائية الأخيرة، وتقدم المستشار حامد النجار باستقالته للمجلس.

أما المقعد الأخير فهو مقعد المستشار محمود زيدان لتغير الصفة القضائية وتعيينه رئيس محكمة من الفئة (ب).

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان