رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمطار تحوّل شوارع القاهرة والجيزة لـ «برك مياه»

الأمطار تحوّل شوارع القاهرة والجيزة لـ «برك مياه»

أخبار مصر

أمطار غزيرة تضرب القاهرة

الأمطار تحوّل شوارع القاهرة والجيزة لـ «برك مياه»

محمد متولي 25 يناير 2018 10:19

تحوَّلت شوارع محافظتي القاهرة والجيزة إلى برك مياه بسبب هطول الأمطار بكميات غزيرة في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس،  مما أربك حركة المرور في عدد كبير من الشوارع فضلًا عن إعاقة حركة المواطنين.

 

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إنَّه من المنتظر أن تستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم وغدًا الجمعة.

 

وأوضح عبد العال فى تصريحات صحفية "يستمر تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد، وتمتد السحب نحو الداخل لتشمل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على أن تبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة لتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية".

 

من جانبه أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة تجهيز غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، لمنع ظهور أي تكدسات أو حوادث مرورية.

 

أشارت إلى توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التي يتم الإخطار بها لاسلكيًا عن طريق غرفة العمليات.

 

وأوضحت أنَّ سيارات الشفط متواجدة على الطرق لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذي يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعًا، منعًا لظهور أي كثافات مرورية.

 

كما تمَّ التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقًا لمتطلبات الحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان