رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

أخبار مصر

طلاب الشهادة الإعدادية - أرشيفية

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

مصطفى سعداوي 22 يناير 2018 21:20

حرصًا من موقع "مصر العربية"، على تقديم خدمة متميزة لقرائه ومتابعيه، ننشر نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، بعد اعتمادها رسميًا، مساء اليوم الثلاثاء من المحافظ الدكتور محمد سلطان.

 

وبحسب مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 78037 طالبًا وطالبة، حضر منهم  76899، وبلغت نسبة النجاح 78.8 ٪‏ بإجمالي عدد 60631 طالبًا وطالبة، فيما وصلت نسبة النجاح بين البنين 76.8٪، بينما نسبة النجاح بين البنات فقد بلغت 80.9٪.

 

وحصلت إدارة فى إدارة الجمرك على المركز الأول من بين إدارات المحافظة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 98.1٪، و جاءت إدارة العجمي في المراتبة الثانية بنسبة وصلت إلى 97.2٪، و نسبة النجاح فى إدارة غرب التعليمية 9.06٪،  بينما وصلت نسبة النجاح فى وسط التعليمية لـ 87.7٪، أما عن نسبة إدارة شرق التعليمية 86٪، وإدارة برج العرب بلغت 79٪، غما نسبة النجاح فى إدارة العامرية 71.4٪، وفى إدارة منتزه التعليمية 59.6٪.

 

لمعرفة النتيجة برقم الجلوس  اضغط هنــــــــــــــــا

 

وشهدت الامتحانات الشهادة الإعدادية التي انتهت الخميس الماضي، شكاوى لأولياء الأمور والطلاب في معظم المحافظات، نتيجة صعوبتها، ووجود نقاط في أسئلة ببعض المواد من خارج المنهج.

 

وبدأت الشكاوى من امتحان الجبر بمحافظة الجيزة، حيث أكد الطلاب أن بعض نقاط السؤال الأول والرابع من خارج المنهج، بجانب إن هناك أسئلة لا يوجد لهاحل من الأساس بحسب الطلاب. 

 

وفي محافظة القاهرة، شكا أولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، مؤكدين أن أسئلة امتحان المادة تحتاج وقت أطول من المدة المحددة لها نتيجة صعوبتها وطولها.

 

بينما شكا الطلاب وأولاء أمورهم من امتحان الهندسة في محافظة الدقهلية، قائلين، إن الامتحان يحتاج إلى 5 ساعات كاملة لحله، بسبب صعوبته والطلبات الكثيرة الموضوعة فى كل سؤال. 

 

وفي محافظة الإسكندرية، أرسل أولياء الأمور شكاوى من امتحان الدراسات الاجتماعية، مؤكدين أن الامتحان جاء مليئا بالحشو، بالإضافة إلى اختيار كلمات صعبة على الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان