رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| الغرف التجارية تعرض تفاصيل ملتقى مصر للاستثمار

فيديو| الغرف التجارية تعرض تفاصيل ملتقى مصر للاستثمار

أخبار مصر

اتحاد الغرف التجارية

فيديو| الغرف التجارية تعرض تفاصيل ملتقى مصر للاستثمار

دعاء أحمد - نهى نجم 23 يناير 2018 11:47

يستعد الغرف التجارية" target="_blank">اتحاد الغرف التجارية لإطلاق ملتقى مصر للاستثمار فى الثالث من فبراير وعلى مدار يومين بهدف تفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية بمختلف دول العالم، خاصة في مجال جذب الاستثمارات، وتنمية الصادرات، وللمساهمة في تحويل ما تطرحه مصر من فرص استثمارية إلى مشروعات على أرض الواقع.


وكشف أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية علاء عز، أن المؤتمر الثالث للاستثمار المقرر عقده سيكون على مدار يومين، وسيتم الإعلان عن 100 مشروع استثماري جديد خلال المؤتمر، وسيتم عقد 5 جلسات.

 

وأضاف عز،  أن الجلسة الأولى تتناول المناخ الجديد لأداء الأعمال والتشريعات والإجراءات الجديدة وما تقدمه من تيسيرات وحوافز، ثم جلسة الفرص الاستثمارية في المشاريع الكبرى والبنية التحتية، ثم جلسة الطاقة والبترول والغاز والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

 

 وأوضح أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية، أنه سيتم مناقشة الفرص المطروحة في إطار تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي بمحور قناة السويس ومشروعات النقل متعدد الوسائط.

 

وأشار عز إلى أنه سيتم تحديد جلسة أخرى لمناقشة فرص التعاون الثلاثي بين المستثمرين الأجانب وقطاعات الصناعة والخدمات المصرية لدخول أسواق المناطق الحرة في إفريقيا والوطن العربي والاتحاد الأوروبي، يعقبها جلسة التمويل حيث ستعرض الآليات المتاحة من هيئات المعونات والصناديق والبنوك الإنمائية العربية والدولية والتي تتجاوز 22 مليار دولار للقطاع الخاص سواء للاستثمار أو تمويل الصادرات.

 

واختتم عز أن الملتقى سيصاحبه معرض للترويج للمشاريع الاستثمارية والآليات التمويلية، مع لقاءات جانبية بين المشاركين في المؤتمر للشراكة في الفرص الاستثمارية، وستشهد الجلسة الختامية توقيع الاتفاقيات التي تم الترويج لها مسبقًا ليحقق الملتقى أهدافه من خلق فرص عمل لأبناء مصر من خلال استثمارات حقيقية على أرض مصر.

 

من جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن ملتقى مصر الثالث للاستثمار، المقرر انعقاده يوم 3 فبراير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية والأفريقية، تأخر أكثر من عام عن موعده الأساسي.

 

وأوضح الوكيل، خلال كلمته بمؤتمر تحضيرى لعرض أجندة المؤتمر، أن تأخير المؤتمر جاء نتيجة انتظار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص الصناعية ومن المقرر أن كان يتم تنفيذه ديسمبر الماضي.

 

وأشار رئيس الغرف التجارية" target="_blank">اتحاد الغرف التجارية، إن المؤتمر يتم بالتعاون مع اقتصاد الأعمال والغرف التجارية والغرف العربية، مؤكدا أن الفترة الماضية بعد عام 2011 كانت متضمنه البنية الإجرائية والتشريعية.

ولفت الوكيل إلى أن المؤتمر سيكون رساله للمستثمرين على مستوي العالم إن مصر لديها كثير من الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن المؤتمر لقي تسجيل لأكثر من 60 دولة أجنبية ستشارك في الحضور.

 

وأوضح أن مصر ستوجه رسالة للمستثمرين الأجانب من خلال المؤتمر بأنها عادت بمناخ استثماري جيد وحققت أحلام الاستثمار فما يراه السياسيون مشاكل تعتبر لرجال الأعمال فرصًا استثمارية.

وقال الوكيل إن هناك ما يقرب من 38 مستثمرا تركيا ونحو 8 مستثمرين قطريين، سيحضرون ملتقى مصر للاستثمار الثالث المنتظر انعقاد 4 فبراير المقبل.


وأضاف "الوكيل" أن إجمالى عدد المستثمرين الذين سيحضرون الملتقى الثالث للاستثمار، سيتم الإعلان عنه قبل فعاليات الملتقى بــ48 ساعة.

 

فيما قال خالد حنفى وزير التموين السابق ورئيس اتحاد الغرف العربية،  إن الإصلاحات الاقتصادية جذبت الاستثمار، مشيرًا إلى أن سوق المصرية مهمة، وأن استقرار العملة يؤثر على جذب المشروعات، مبديًا تفاؤله بالفترة المقبلة.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان