رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرف على مواعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة

تعرف على مواعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة

أخبار مصر

امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية

وأولياء الأمور: الامتحانات من خارج المناهج..

تعرف على مواعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة

مصطفى سعداوي 21 يناير 2018 14:27

قال محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة، تم أول بأول عقب انتهاء امتحان كل مادة مباشرة، مؤكدًا أن النتيجة من المتوقع أن تظهر نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأكد عطية لـ"مصر العربية"، أن جميع امتحانات المواد جاءت من داخل المنهج المقرر على الطلاب، مشيرًا إلى أن مدرية التربية والتعليم بالقاهرة لم ترصد أي شكاوى فعلية من أن الامتحانات جاءت من الخارج المناهج كما أثير مؤخرًا حول مادة العلوم.

 

 

في سياق متصل أكدت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه​ من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع الجاري، عقب اعتمادها رسميًا من اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة.

 

 

وأضافت "إبراهيم"، في تصريحات صحفية، أن أعمال الامتحانات مرت بسلام دون ضبط أى حالات غش، مشيرة إلى أن أعمال التصحيح تتم حاليا، وسيتم عرض نسخة من النتيجة على المحافظ والإعلان عنها فور اعتمادها.

 

 

وشهدت الامتحانات الشهادة الإعدادية التي انتهت الخميس الماضي، شكاوى لأولياء الأمور والطلاب في معظم المحافظات، نتيجة صعوبتها، ووجود نقاط في أسئلة ببعض المواد من خارج المنهج.

 

وبدأت الشكاوى من امتحان الجبر بمحافظة الجيزة، حيث أكد الطلاب أن بعض نقاط السؤال الأول والرابع من خارج المنهج، بجانب إن هناك أسئلة لا يوجد لهاحل من الأساس بحسب الطلاب. 

 

وفي محافظة القاهرة، شكا أولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، مؤكدين أن أسئلة امتحان المادة تحتاج وقت أطول من المدة المحددة لها نتيجة صعوبتها وطولها.

 

بينما شكا الطلاب وأولاء أمورهم من امتحان الهندسة في محافظة الدقهلية، قائلين، إن الامتحان يحتاج إلى 5 ساعات كاملة لحله، بسبب صعوبته والطلبات الكثيرة الموضوعة فى كل سؤال. 

 

وفي محافظة الإسكندرية، أرسل أولياء الأمور شكاوى من امتحان الدراسات الاجتماعية، مؤكدين أن الامتحان جاء مليئا بالحشو، بالإضافة إلى اختيار كلمات صعبة على الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان