رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على موعد إعلان نتائج امتحانات «منتصف العام» بجامعة القاهرة

تعرف على موعد إعلان  نتائج امتحانات «منتصف العام»  بجامعة القاهرة

أخبار مصر

جامعة القاهرة

تعرف على موعد إعلان نتائج امتحانات «منتصف العام» بجامعة القاهرة

محمد متولي 21 يناير 2018 13:55

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة سوف يتم إعلان جانب كبير منها بالكليات خلال إجازة منتصف العام الدراسي، على أنتنتهي جميع الكليات من إعلان النتائج بحد أقصي نهاية فبراير المقبل.

 

 أشار إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول انتهت يوم 18 يناير الجاري، وشهدت حالة من الهدوء ولم يتم رصد أي معوقات او مشكلات بشأنها.

 

وبحسب بيان صادر عن جامعة القاهرة، فإن حالات الغش بلغت  238 حالة غش بالكليات حتي نهاية الإمتحانات،  وفق تقرير سير الإمتحانات حتي 18 يناير، وهي أقل بكثير عن العام الماضي وماقبله.

 

 وكانت أعلى حلات الغش في كلية الحقوق وبلغت 84 حالة، يليها الآداب 62 حالة، و18 بكلية دار العلوم، و12 بالهندسة، و12 بالتجارة، و11 بالزراعة، و7 بالإعلام، و7 بالتربية النوعية، و7 بالعلوم، و5 بالطفولة المبكرة، و4 بالعلاج الطبيعي، و3 بالإقتصاد، و3 بالآثار، وحالتان بالحاسبات والمعلومات، وحالة واحدة بالصيدلة.

 

واوضح الخشت، أن قلة حالات الغش يعود إى تطبيق مواصفات الورقة الإمتحانية إلي جانب تطبيقنظام "البابل شيت" بنحو 60% والتي حققت نجاحاً كبيراً.

 

أضاف أنه سيتم، اعتباراً من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات أقر الخريطة الزمنية للعام الدراسى، حيث من المقرر بدء الفصل الدراسى الثانى فى 3 من فبراير 2018، ويستمر الفصل الدراسى الثانى 16 أسبوعا، وينتهى فى 24 من مايو 2018، وتبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى 26 من مايو 2018، وتنتهى فى 21 يونيو 2018، وبذلك يمتد العام الدراسى 2017-2018 إلى 31 أسبوعا.

 

وفي سياق آخر تتواصل امتحانات دور يناير2018 لطلاب التعليم المدمج الذي اعتمدته الجامعة كبديل مطور عن نظام التعليم المفتوح، حيث بدأت الامتحانات أمس السبت، وتستمر حتى يوم الخميس أول فبراير المقبل.

 

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة قامت خلال هذا الفصل الدراسى الأول بتقديم نظام إدارة التعلم «موديل» لتدريب الدارسين وأعضاء هيئة التدريس على استخدام هذا النظام وتنمية قدراتهم على التعامل مع المعطيات التكنولوجبة الجديدة في مجالات التعليم المدمج، فضلاً عن استخدام الاختبارات المتصلة ببنوك الأسئلة والتكاليف عبر الشبكة والاستبيان الرقمي، ومنتديات النقاش لتدريب الطلاب وتنمية قدراتهم على التعامل مع تلك المعطيات، وتنمية مهاراتهم وتدعيم اتصالهم برجال الصناعة والبنوك والنقابات المهنية.

 

وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية وجهاً لوجه ومحاضرات إلكترونية وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة وكتاب إلكتروني وتقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية، مشيراً إلى أن التعليم المدمج يأتي ضمن جهود إدارة الجامعة للتحول بها إلى جامعة من الجيل الثالث من خلال المشاركة مع الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

من جانبه أعلن الدكتور محمد سامى مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، ان نحو ١٩٨٩ طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات دور يناير 2018، مشيرًا إلى أن الامتحانات تقام بالمقر الرئيسي بالجامعة (المبنى التعليمي ٢)، وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس .

 

وأضاف أن قاعات الامتحانات بالمقر الرئيسى والأقاليم مزودة بكاميرات لمتابعة الامتحانات مباشرة من القاهرة وتحقيق اعلى قدر من الانضباط داخل اللجان.

 

وتعد هذه أول دفعة من طلاب التعليم الإلكتروني المدمج بعد إلغاء نظام التعليم المفتوح واعتبار شهادة التعليم المدمج مهنية فقط وغير مساوية للشهادات الأكاديمية الممنوحة من الجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان