رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| لوزام الخطوبة والزفاف.. «هاند ميد» في معارض الإسماعيلية

صور| لوزام الخطوبة والزفاف.. «هاند ميد» في معارض الإسماعيلية

أخبار مصر

منتجات يدوية بأيدي شيرين ابنه الإسماعيلية

والبيع «أون لاين» يهدر الثقة..

صور| لوزام الخطوبة والزفاف.. «هاند ميد» في معارض الإسماعيلية

نهال عبد الرؤوف 21 يناير 2018 11:31

في دقة وبراعة، تنجح شرين موسى، 25 عامًا من الإسماعيلية، في إنتاج مشغولات يدوية من لوزام حفل الخطوبة أو الزفاف، لاسيما أطقم «السُبوع» وتفصيل ملابس للأطفال.

 

«طُرح وأحذية للعرائس وكاسات للزفاف أو الخِطبة»، تخطو «شرين» أولى خطواتها في مشروعها الكبير والذى تحلم أن يكون خط إنتاج وماركة معروفة تحمل اسمها وتباع بمصر وخارجها.

 

أفكار مبتكرة وأشكال عدة من المشغولات اليدوية الخاصة بالأعراس والمناسبات المختلفة تنفذها ببراعة وإتقان، وتعرضها على الإنترنت أو من خلال المعارض التى تقام من وقت لآخر بنطاق المحافظة.

 

تقول شيرين موسى، لـ «مصر العربية»: "حصلت على معهد فني صناعي قسم إلكترونيات ومنذ فترة طويلة وأنا لدى موهبة تنفيذ وصناعة منتجات يدوية خاصة بمختلف المناسبات، بالإضافة إلى تميّزى في تفصيل ملابس الأطفال".

 

وأضافت «شرين»: "بدأت بتنفيذ منتجات ومشغولات يدوية لي، والتى نالت إعجاب صديقاتى وأقاربى الذين بدأوا يطلبوا منى مستلزمات الشبكة والأفراح لهم، ومن هنا أنطلق مشروعى وتوسع حتى بدأت أعرض منتجاتى أونلاين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، أو عن طريق المعارض المختلفة.

 

وأوضحت قائلة: "مازالت فى بداية مشروعى الصغير الذى انطلق من 3 أشهر فقط، وأعمل بالقطعة أو الطلب فقط وأبيع منتجاتى وأعرضها عن طريق الإنترنت أو بالمعارض ولا أقوم بتأجيرها، وليس لدى محل خاص بى وأتمنى إذا وفقنى الله وتوسع مشروعى وأفتتحت محلى الخاص أن أقوم بعرض المنتجات سواء للبيع أو الإيجار.

 

واستطردت "أسعار منتجاتي متنوعة، فأسعار مستلزمات الشبكة تتراوح من 50 إلى 300 جنيه وأطقم السبوع من 150 إلى 300 جنيه ويختلف السعر حسب عدد القطع المطلوبة الهون والمنخل أسعارها مرتفعة 250 و300 جنيه، ولفتت إلى أن أسعارها منتجاتها تعد معقولة وموازية لأسعار للمنتجات الشعبية بل أننى أتتفوق عليها بأن خاماتى أفضل فخاماتى كلها تركى سواء الجبير والستان والتى أشتريها من أحد المحلات الشهيرة بالإسماعيلية.

 

وعن أكثر المشاكل التى تواجهها فى مشروعها، قالت «شرين» إن أكبر مشكلة هي  إضرارها لبيع منتجاتها عن طريق الإنترنت فقط لأنه مازال هناك قلق كبير من الناس فيما يتعلق بالشراء الأون لاين مع أننى لا أحصل على أى عربون أو مبلغ مقدم كما أننى أضمن لأى شخص يطلب منتج معين ولم يعجبه الشكل النهائى ألا يشتريه ومع ذلك لا يوجد ثقة والكثير يفضل أن يشترى من محل مع أن هناك الكثير من منتجاتى لا توجد بالمحلات فشغل الهاند ميد لا تجده بمحلات كثيرة.

 

وحاولت «شرين» التغلب على هذه العقبة من خلال اشتراكها بأكبر عدد من المعارض والتى تكون فرصة كبيرة أمامى لأعرض منتجاتى وأروج لها وكسب ثقة المواطنين، وتابعت من بين المشاكل التى تواجهنى أيضًا ارتفاع أسعار الخامات الذى يجعل مكسبى ضعيف جداً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان