رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| مواطنون: الأتوبيس الذكي «حل للزحمة».. وآخرون: «محدش هيركبه»

فيديو| مواطنون: الأتوبيس الذكي «حل للزحمة».. وآخرون: «محدش هيركبه»

أخبار مصر

الاتوبيس الذكي - أرشيفية

فيديو| مواطنون: الأتوبيس الذكي «حل للزحمة».. وآخرون: «محدش هيركبه»

نهى نجم- منى حسن 20 يناير 2018 09:30

يحظى الاتوبيس الذكي باهتمام بالغ لمواطني العاصمة، فبعضهم وجد فيه الأمل للتخفيف من التزاحم الموجود في أغلب مواقف هيئة النقل العام، وآخرون اعتبروه اتوبيس الأغنياء ووصفوه "بأتوبيس النت". 

 

«مصر العربية» رصدت آراء المواطنين عن الأتوبيس الذكي وهل سيخفف من الزحام والتكدس في المواصلات؟.

 

يقول محمد فتحي، 22 عامًا: "الاتوبيس الذكي مشروع حلو وكفاية أنه هيربط بين المجتمعات العمرانية الجديدة وياريت الحكومة تزود من الاتوبيسات دي بدل التكدس اللي بنشوفه". 

 

ويرى بكر محمد، موظف، أن سعر التذكرة والتي تبلغ 10 جنيهات، مناسب لأن خطوط سيره تكمن في المناطق النائية كالتجمع وأكتوبر. 

 

بينما وجد الحاج ابراهيم أحمد على في اتوبيس النقل العام التي تتراوح تذكرته من 2جنيه إلى 3جنيه الملجأ للذهاب إلى أي مسافة معترضًا على قيمة تذكرة الاتوبيس الذكي والتي يصل سعرها إلى 10جنيهات. 

 

وأيّده في الرأي بلال محمد قائلًا: "الاتوبيس دا مش معمول للغلابة اللي زينا دا معمول للي راكن عربيته علشان عطلانة، انما احنا منقدرش على سعره دا انا بدفع تذكرة المترو بالعافية". 

 

ووصفه الشاب علي عمر باتوبيس النت قائلًا: "احنا معانا باقة نت مش محتاجين الاتوبيس الذكي في حاجة ونفسي تطور المواصلات لأنها بقت غير آدمية". 

 

وأعلنت محافظة القاهرة التشغيل الرسمى للاتوبيس الذكى لعدد 6 خطوط تربط القاهرة بالمجتمعات العمرانية الجديدة، والذى تشغله إحدى الشركات الخاصة بالتنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة.

 

ويتميز الأتوبيس الذكي بإمكانية الصعود والهبوط للراكب حتى لا يعانى من ارتفاع الحافلة عن الارض، ومراقب بـ"ثلاث كاميرات"، وبه مكيف هواء، و شاشتي عرض واحدة تعرض مسار الأتوبيس وأخرى للترفيه.

 

كما أنه إلى أن  مزود بنظام الدفع الإلكترونى بالكارت الممغنط وطباعة التذاكر بشكل آلي، لا يوجد به "محصل" فالسائق يعمل بمفرده ويعتمد على كاميرات المراقبة، وبه مقاعد مزودة بمخارج USB  لشحن الهواتف ومخارج لسماعة الأذن، وخدمة انترنت مجانى WFi. 

 

شاهد الفيديو.. 

 

 

خطوط الأتوبيس الذكى:

1. خط المظلات / التجمع/ الجامعة الأمريكية "حافلة كبيرة".

2. ميدان عبد المنعم رياض/ التجمع الجامعة الأمريكية/ "حافلة كبيرة".

3. الحى السابع العبور مدينة الشباب، "مينى باص".

4. إمبابة/ مطار القاهرة/ "مينى باص".

5. دوران شبرا / مطار القاهرة "مينى باص".

6. المظلات /مطار القاهرة "مينى باص".

 

وتترواح أسعار تذاكره: 

فالأتوبيس الكبير بـ10 جنيهات.

والميني باص بـ 5 جنيهات. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان