رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخشت: قرض سعودي بـ750 مليون ريال لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة

الخشت: قرض سعودي بـ750 مليون ريال لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة

الخشت: قرض سعودي بـ750 مليون ريال لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة

مصطفى سعداوي 18 يناير 2018 19:14

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن تكلفة مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة تقدر بـ 750 مليون ريـال سعودي كمنحة القرض السعودية، إضافة إلى 450 مليون جنيه، منهم 300 مليون ستدفعهم الجامعة، 150 مليون من الحكومة ممثلة في وزارة التعاون الدولي لتنفيذ المشروع.

 

وأشار الخشت في كلمته بمؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، بقاعة احمد لطفي السيد بمنى القبة، للإعلان عن مشروعات جديدة بالجامعة، إلى أنه سيتم تخصيص ماجستير مهني بالتعاون مع الجامعة البريطانية لإدارة المستشفيات الجامعية.


وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير مستشفيات قصر العيني، سيتم من خلال تشكيل لجنة تضم مسئولين من مجلس الدولة والرقابة الإدارية والتعاون الدولي بجانب عدد من الأساتذة المختصين للإشراف على عملية التطوير من بدايتها وحتى التسليم.


وفي سياق أخر لفت الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تأهيل المكتبة التراثية بجامعة القاهرة بتكلفة 75 مليون جنيه بجانب البدء في الجامعة الدولية بفرع الجامعة بأكتوبر.


وقال إنه يسعى خلال الفترة القادمة تحويل جامعة القاهرة الي جامعة ذكية، موضحًا أن الجامعة حتى الآن لم تصل للشكل الميكني التكنولوجي فهدفنا تحويلها إلى جامعة الكترونية ثم جامعة ذكية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان